رياضة

الهلال يقسو على الدحيل ويقطع بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال آسيا

يمن مونيتور/ كوورة

لقن الهلال السعودي درسًا قاسيًا للدحيل القطري، بتغلبه عليه بـ7 اهداف مقابل لاشئ، في المباراة التي جمعت الفريقين  مساء الأحد، على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2022، لمنطقة الغرب.

وسجل أهداف الهلال إيجالو سوبر هاتريك (2، 10، 48، 62)، موسى ماريجا (14، 27)، وسالم الدوسري في الدقيقة 38.

وبهذا الفوز صعد الهلال للدور النهائي لهذه النسخة لملاقاة أوراوا ريدز الياباني ذهابًا في السعودية يوم 29 أبريل / نيسان، على ان تكون العودة يوم 6 مايو / آيار المقبلين.

وستكون هذه المرة الخامسة التي يصل فيها الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد منذ عام 2003، حيث سببق له خوض النهائي أعوام 2014، 2017، 2019 و2021.

اكتساح هلالي

كشر الهلال عن انيابه منذ صافرة البداية، ومن أول هجمة، في الدقيقة الثانية، يتلاعب كنو بدفاع الدحيل، يهيأ الكرة لإيجالو الذي انقض عليها رأسه وحولها إلى داخل الشباك، ليعلن عن مهرجان أهداف هلالي.

واصل الهلال شراسته الهجومية، بفضل التنظيم الهجومي للهلال، باعتماد دياز على لاعبين أصحاب نزعات هجومية.

استقل ميشائيل ديلجادو الكرة جهة اليمين، ومرر هدية بينية لإيجالو المندفع من بين دفاعات الدحيل، وراوغ الحارس صلاح زكريا، ووضع الكرة ذكاء في المرمى، مسجلًا هدف الهلال الثاني في الددقيقة 10.

دب الارتباك في صفوف الدحيل، وعجز لاعوه عن تنظيم هجمة على مرمى المعيوف، لكن ماريجا يزيد أوجاع الدحيل بتسجيل الهدف الثالث في الدققيقة 14.

وفي الدقيقة 15 سدد أولونجا على مرمى الهلال، لكن المعيوف سيطر على الكرة. رد ماريجا بكرة رأسية علت العارضة بقليل.

وحاول لاعبو الدحيل مجراة لاعبي الهلال، لكنهم اصطدموا بتفوق ميداني رهيب للفريق الأزرق.

وفي الدقيقة 27، أرسل المعيوف كرة، تجاوزت كل لاعبي الدحيل، ووصلت لماريجا الذي انفرد بصلاح زكريا، وأضاف الهدف الرابع.

بدأت جماهير الدحيل تغادر المدرجات بعد الهدف الثالث، فيما واصل طوفان الهلال ضرب الفريق القطري.

في أول تهديد حقيقي للدحيل، سدد اولونجا كرة صاروخية، حولها المعيوف ببراعة إلى ضربة ركنية.

أرتدت الكرة هجمة هلالية بسرعة البرق، لكن سالم الدوسري وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

فرض الهلال سيطرة كاملة على مجريات اللعب، وسط انعدام الحلول الدفاعية والهجومية للاعبي الدحيل.

وفي الدقيقة 38 ومن هجمة منظمة، وصلت الكرة إلى ماريجا وتوغل بها داخل منطقة الجزاء، ثم هيأها بالكعب لسالم الدوسري الذي سدد بقوة داخل الشباك الهدف الهلالي الخامس.

في 41 ألغي الهدف الهلالي السادس، بعد ان تلقى ماريجا كرة عرضية من سالم الدوسري، وحولها ماريجا مباشرة داخل الشباك، لكن حكم الفرار أشار على الحكم بتسلل ماريجا.

وأضاف الحكم 7 دقائق وقتًا بدل ضائع تحكم فيها لاعبو الهلال كما شاءوا، لينتهي الشوط الأول بخماسية هلالية تاريخية، وانهيار تام للدحيل.

استمرار الزلزال

واصل زلزال الهلال ضرب الدحيل بعنف، في الدقيقة 48، وصلت الكرة لسالم الدوسري بعد تمرير خاطئة من مدافع الدحيل، وأهدى ايجالو كرة بينية، الذي وضع الكرة بثقة من فوق الحارس هدفًا سادسًا للهلال.

بعدها لاح فرصة شبه انفراد لماريجا، لكنه وهو في الطريق للمرمى، سقط من تلقاء نفسه، وهو يمسك العضلة الخلفية، وغادر بعدها الملعب، وحل مكانه عبدالله الحمدان، كما دخل عبدالله عطيف مكان كنو.

بدأ الدحيل تنظيم صفوفه نسبيًا، لكنه تلقى الهدف السابع، في الدقيقة 62 ، عندما هيأ البديل عبدالله الحمدان الكرة لإيجالو الذي أضاف هدفه الشخصي الرابع، والسابع لفريقه.

تحولت المباراة إلى نزهة هلالية، حتى أن دياز بدأ تجربة عدد من اللاعبين البدلاء.

وسيطر الهلال تمامًا على ما تبقى من وقت المباراة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز قياسي، بسبعة  أهداف نظيفة لصالح الهلال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى