أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون وصول سفن تجارية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن “دون احتجاز”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، وصول عدة سفن تجارية، إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها غربي البلاد “دون احتجاز أو أي تأخير”.

وقال وزير النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، عبدالوهاب الدرة، “إن من بين السفن 18 سفينة تتجه من موانئ الشحن إلى ميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى”.

وأشار إلى أن “الأرصفة مليئة بالسفن التي يتم تفريغ حمولاتها والعديد منها تنتظر في الغاطس لتدخل حيز التفريغ”.

وأضاف أن “دخول السفن تتوالى يومياً بما فيها سفن تصل لأول مرة محملة بالزيوت وغيرها، بما يكفل تغطية احتياج 70 % من احتياج اليمن”.

وفي وقت سابق، تعهدت الحكومة اليمنية، باتخاذ كافة التدابير لتنظيم وتسهيل عملية تدفق البضائع والسلع التجارية وتخفيض كلفة النقل والتأمين في الموانئ الخاضعة لنفوذها.

وأكدت الحكومة في اجتماع لها، اليوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن، عزمها على اتخاذ كل الإجراءات الرامية لتسهيل أنشطة وحماية القطاع الخاص والتجاري والمستوردين من أي ابتزاز أو ضغوط تمارسها عليهم “ميليشيا الحوثي الإرهابية”.

كما تعهدت بإفشال أي محاولات الحوثيين لتحويل مسار السلام إلى حرب اقتصادية تستهدف تعميق المأساة الإنسانية للشعب اليمني، في إشارة إلى الإجراءات الأحادية التي تمارسها “ميليشيا الحوثي” لعرقلة وصول السلع التجارية للمحافظات الشمالية، من أجل الضغط على التجار للاستيراد عبر مواني الحديدة.

وسبق أن “نفت الحكومة اليمنية وجود أي تعديلات على آلية الوصول إلى الميناء وتوعدت بتدابير رادعة بحق السفن المنتهكة للإجراءات المتفق عليها، وأكدت “رفضها القاطع” ما وصفته بـ”الابتزاز الذي يتعرض له القطاعان التجاري والملاحي وسياسة العبث بقوت الشعب عبر الإيقاف والمنع والابتزاز الذي تمارسه ميليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانياً”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى