ميديا

“أمازون” تكمل استحواذها على “وان ميديكال” مقابل 3.49 مليار دولار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت شركة “أمازون” عن إتمام شراء “1 لايف هيلثكير” (1Life Healthcare) المالكة لشركة “وان ميديكال” (One Medical) وإغلاق عملية الاستحواذ التي تبلغ قيمتها 3.49 مليار دولار بعد امتناع “لجنة التجارة الفيدرالية” بالولايات المتحدة عن الاعتراض عليها.

تتيح الصفقة لعملاقة التجارة الإليكترونية شبكة من أطباء الرعاية الأولية، في أكبر خطوة تتخذها “أمازون” حتى الآن للعمل في قطاع الرعاية الصحية.

في صفقة نقدية بالكامل.. “أمازون” تشتري “وان ميديكال” مقابل 3.49 مليار دولار

شركة “وان ميديكال” تدير ما يزيد على 200 مكتب طبي في 26 سوقا داخل الولايات المتحدة. ويدفع العملاء رسوم اشتراك للتواصل مع أطبائها والحصول على خدماتها الصحية الرقمية.

نشرت “بلومبرغ” يوم الثلاثاء أن “لجنة التجارة الفيدرالية” قررت عدم الاعتراض على الصفقة، وهي التي تحقق في نفوذ وقوة “أمازون” في السوق منذ سنوات. وبدلا من ذلك، ستصدر الوكالة خطابا يحذر كلا من “أمازون” و”وان ميديكال” من أن التحقيق مازال مفتوحا. وهو ما مهد الطريق أمام “أمازون” للانتهاء من صفقة الاستحواذ.

قال نيل ليندسي ، رئيس “أمازون هيلث كير سيرفيسيز” (Amazon Health Services)، في بيان: “وضعت (وان ميديكال) معيارا لما يجب أن تكون عليه تجربة الرعاية الأولية عالية الجودة والمريحة وبأسعار معقولة. ونحن نستلهم نهجها الذي يركز على الإنسان والتقدم التكنولوجي ومتحمسون لمساعدتها على مواصلة النمو وخدمة مزيد من المرضى”.

تشمل الخدمات الصحية الأخرى في “أمازون” خدمة “أمازون فارماسي” (Amazon Pharmacy) – التي اعتمدت في تطويرها على أصول شركة الخدمات الصيدلانية الناشئة “بيل باك” (PillPack) التي استحوذت عليها في 2018 – وخدمة “أمازون كلينيك” (Amazon Clinic)، وهي خدمة توجه المرضى إلى أطباء شركاء لها للحصول على مشورة طبية عبر الدردشة النصية لعلاج الأمراض الشائعة والبسيطة نسبيا مثل سقوط الشعر أو حب الشباب.

سيستمر أمير دان روبين في منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “وان ميديكال” تحت إشراف نيل ليندسي. وقالت الشركة في بيان أنها ستمنح عضوية برسوم مخفضة في شركة “وان ميديكال” لفترة محدودة، عارضة على العملاء الجدد حزمة خدمات مقابل 144 دولارا لاشتراك السنة الأولى، مقارنة مع سعر الاشتراك العادي الذي يبلغ 199 دولارا في السنة.

 

بلومبرغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى