ميديا

“تويتر” يوافق على عرض إعلانات “مواد مخدرة” بهذه الشروط

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

وافق موقع “تويتر” على السماح بعرض إعلانات تتعلق بمواد مخدرة داخل الولايات المتحدة، في خطوة تعد الأولى من نوعها لدى منصات التواصل الاجتماعي، ما سيدر دخلاً كبيراً على المنصة عبر فتح أبواب منصتها الإعلانية لأضخم القطاعات في السوق الأميركي.

وقال موقع “تويتر” في بيان، إنه خفض من سياساته التي تتعلق بالإعلان عن مواد مخدرة في بعض الولايات داخل أميركا، مشيراً إلى أنه فتح الباب أمام دخول المعلنين من شركات إنتاج المواد المخدرة، شريطة الترويج “المسؤول”.

وأضاف المنصة الاجتماعية، أنه مع توسع صناعة “القنب” في الولايات المتحدة، والتي تعتبر أضخم الأسواق في العالم، ستسمح بمشاركة مستخدمين لتجاربهم مع “القنب” والتي تندرج تحت إطار “العلاج أو الترفيه”.

وكان مالك المنصة الملياردير إيلون ماسك، ظهر في سبتمبر 2018، مع صانع المحتوى الشهير جو روجان في برنامج “The Joe Rogan Experience”، وقام بتدخين مواد مخدرة خلال اللقاء، ما تسبب حينها في خسارة سهم شركته “تيسلا” حوالي 10%.

حظر الترويج المباشر

وأضاف “تويتر” أن السياسات الجديدة ستسمح للمعلنين بإجراء حملات ترويجية وتعريفية بالعلامات التجارية لبعض المواد المخدرة، مثل عرض معلومات تتعلق بمركبات نبات “القنب” (الحشيش)، وكذلك “رباعي هيدرو كانابينول” (THC)، و”كانابيديول” (CBD).

وفي المقابل، حظرت المنصة أن تتضمن الإعلانات ترويج مباشر لبيع أو تبادل المخدرات، مثل إظهار الأسعار داخل الإعلانات، إضافة إلى حظر استهداف المستخدمين من دون 21 عاماً.

كما منع “تويتر”، ترويج المشاهير لجعل المخدرات جاذبة للقاصرين، مع ضرورة تجنب إظهارها في الإعلانات، إلى جانب حظر الترويج للمخدرات بأن لها أية فوائد صحية.

وتسعى المنصة إلى جذب المعلنين، لرفع عائد الربح، خصوصاً مع التراجع الملحوظ في هذا القسم منذ نوفمبر الماضي.

وتسبب ذلك في وضع مادي حرج للشركة، تم بموجبه عمل موجة تسريحات للموظفين، إلى جانب التزام “تويتر “بدفع 13 مليار دولار بفوائد سنوية تصل إلى 300 مليون دولار، وهو القرض الذي حصل عليه ماسك لإتمام صفقة الاستحواذ (44 ملياراً).

 

الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى