أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يناقش في اجتماع مغلق أزمة دفع المرتبات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ناقش مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الأحد، مسار الإصلاحات الحكومية وفي مقدمة ذلك أزمة دفع مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين في ظل توقف تصدير النفط بفعل الهجمات الأخيرة للحوثيين على موانئ التصدير.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية، إن “رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، عقد اجتماعاً مغلقاً بحضور جميع أعضاء المجلس، لمناقشة مستجدات الأوضاع المحلية، بما في ذلك مسار الإصلاحات الحكومية، والجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام وإنهاء انقلاب الحوثيين”.

وأكد المجلس الرئاسي خلال اجتماعه، مضيه في دعم الإصلاحات الإدارية، والاقتصادية، والأمنية والعسكرية، وتسخير كافة الإمكانات للتخفيف من المعاناة الإنسانية وضمان استمرار الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وشدد على ضرورة الوفاء بالتزامات الدولة خصوصا فيما يتعلق بدفع المرتبات لموظفي الخدمة المدنية، والقوات المسلحة والأمن، والمتقاعدين، إضافة إلى البعثات الدبلوماسية، والطلاب الدارسين في الخارج.

كما جدد المجلس التزامه بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليمياً ودوليا، بما يكفل تحقيق تطلعات جميع المواطنين في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار والتنمية.

يأتي الاجتماع، بعد يوم واحد من مغادرة رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، إلى الرياض في طريقهما إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، ضمن جولة خارجية تشمل أيضاً ألمانيا بدعوتين رسميتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى