أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

اجتماع عسكري رفيع في عدن على وقع استمرار التسليح الإيراني للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الخميس، اجتماعاً رفيعاً بقيادة الجيش اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك لمناقشة أعمال الحوثيين العدائية، في ظل استمرار إيران تهريب الأسلحة إلى اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “العليمي، ومعه عضو المجلس الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، التقوا الخميس قصر معاشيق عدن، بوزير الدفاع اليمني محسن الداعري، وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة”.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء،  ناقش الوضع العسكري في مختلف الجبهات، والتحشيدات والأعمال العدائية الواسعة من جانب الحوثيين، واستمرار إيران في إرسال المزيد من الأسلحة المحرمة إلى “الحوثي” باليمن.

وأطلع وزير الدفاع اليمني، مجلس القيادة الرئاسي والقادة العسكريين، أمام تطورات الأوضاع، وإصلاحات المجلس الجارية لتعزيز الدور القائد للقوات المسلحة والأمن في معركة استعادة الدولة، ومكافحة الإرهاب، وخطوات إنهاء انقلاب الحوثيين.

وقال العليمي، إن “النظام الإيراني يواصل إرسال أسلحته المحرمة إلى مليشيا الحوثي في مخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

والأربعاء، تمكنت البحريتان الفرنسية والأمريكية من ضبط زورق محمّل بالأسلحة والذخيرة الإيرانية في خليج عمان، كان في طريقه إلى جماعة الحوثيين في اليمن، وذلك في إطار جهد دولي لمنع تهريب الأسلحة للجماعة.

وقال تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولَيْن مطلعَيْن، قولهما إنّ القوات الفرنسية أوقفت زورقاً في 15 يناير، على متنه أكثر من 3 آلاف بندقية ونصف مليون رصاصة و20 صاروخاً مضاداً للدبابات.

وكانت البحرية الأمريكية قالت في يناير الماضي، إنها صادرت أكثر من 2000 بندقية من قارب في خليج عُمان، كانت متجهة إلى جماعة الحوثيين في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى