أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة البرودة خلال الليل والصباح الباكر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الجمعة، من الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، والمزارعين ورعاة الماشية والنحل.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، باستمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة والجافة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية والصحاري والهضاب الداخلية.

وأشار أجواء باردة إلى شديدة البرودة وجافة في محافظات ذمار، عمران، صنعاء، صعدة، البيضاء والضالع، وقد تتراوح فيها درجات الحرارة الصغرى مابين 1-5 درجات مئوية مع احتمال تكوّن الصقيع على بعض المناطق منها.

ومن المحتمل أجواء باردة في أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات إب، لحج، تعز، أبين، شبوة، هضبة حضرموت وبعض مناطق من الجوف ومأرب .

وأشار المركز إلى أجواء مغبرة إلى مغبرة نسبياً في المرتفعات الجبلية ومن المتوقع أن يتحسن مدى الرؤية الأفقية تدريجياً خلال الـ24 الساعة القادمة.

وحسب المركز قد تهب رياح نشطة إلى شديدة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 32 عقدة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب فيما تصل سرعة الرياح في أرخبيل سقطرى إلى 26 عقدة

ودعا المواطنين في المناطق المتأثرة بالغبار خاصة كبار السن والأطفال ومن لديهم أمراض صدرية وتنفسية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار موجة الغبار، كما حذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى