غير مصنف

استئناف جلسات المشاورات اليمنية المباشرة بالكويت

بدأت في الكويت مساء اليوم الجمعة جلسة جديدة لمشاورات السلام اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة وذلك لاستكمال بحث البنود المطروحة على جدول اعمال المشاورات التي انطلقت مساء أمس بهدف التوصل الى صيغة توافقية تساعد في إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية. يمن مونيتور/ الكويت/ تغطية خاصة
بدأت في الكويت مساء اليوم الجمعة جلسة جديدة لمشاورات السلام اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة وذلك لاستكمال بحث البنود المطروحة على جدول اعمال المشاورات التي انطلقت مساء أمس بهدف التوصل الى صيغة توافقية تساعد في إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية.
ويشارك في المشاورات المباشرة التي تعقد تحت إشراف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد والوفد الحكومي اليمني و وفد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق لبحث تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وامكانية وضع إطار يمهد الطريق لعملية سلمية ومنظمة استنادا إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.
وكان المبعوث الاممي قد دعا في كلمة خلال جلسة الافتتاح أمس الخميس الأطراف اليمنية الى حضور جلسات مشاورات السلام بحسن نية ومرونة من أجل التوصل إلى حل سياسي ومخرج نهائي من الأزمة اليمنية مؤكدا أن “طريق السلام قد يكون شائكا ولكنه سالك وممكن والفشل خارج المعادلة”.
ومن المتوقع ان يعقد مؤتمر صحفي في ختام جلسة المشاورات المباشرة لإعلان نتائج سير المباحثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق