أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يحاكمون “المومري” وآخرين بعد انتقادهم فساد الجماعة على “يوتيوب”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بدأ الحوثيون، اليوم الأربعاء، بمحاكمة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انتقادهم للفساد والأوضاع المتدهورة في مناطق سيطرة الجماعة المدعومة من إيران.

ووجهت المحكمة الجزائية المتخصصة (تابعة للحوثيين) اتهامات لكل من مصطفى المومري، وأحمد حجر، وأحمد علاو بإذاعة إشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام.

وتعود تفاصيل الحادثة، إلى ظهور تعليقات غاضبة من أحمد حجر وهو أحد المؤثرين في يوتيوب، على الفساد المتعلق بعدة ملفات من بينها الكهرباء التجارية، أشار إلى مبالغ كبيرة من كومة أوراق بجواره تثبت فساد الحوثيين ووزارة الكهرباء. توالت الملفات اللاحقة لتشمل انتقادات للحوثيين.

بعد ذلك بأيام قام “حافلة صغيرة” (باص) مع عدة دوريات من الحي الذي يسكن فيه، اختفى منذ ذلك الحين ولا يعرف مكانه-حسب أحد الأفراد المقربين من العائلة تحدث لـ”يمن مونيتور”.

وفشلت معظم الواسطات والاتصالات للعائلة مع قادة الحوثيين للإفراج عنه. قال المصدر إنهم علموا أن حجر “مختطف لدى جهاز الأمن والمخابرات”.

وعقب ذلك، تقدم أحمد علاو ومصطفى المومري وحمود المصباحي بانتقاد اختطاف حجر وطالبوا بالإفراج عنه، بعد يوم من حديثهم كانوا جميعاً مختطفين بذات الطريقة “باص اختطف الجميع من الأحياء التي يعيشون بها”.

بالإضافة إلى ذلك، انتقدت المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الفشل في معالجة المجاعة والفساد المستشري؛ واجه العشرات تهديدات بمصير مماثل ل”حجر” و “المومري”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى