رياضة

“خليجي 25” وسط الأمطار.. فوز مثير لعُمان واليمن أول المودعين

يمن مونيتور/ كوورة:

حقق منتخب عمان فوزا ثمينا على نظيره اليمني بنتيجة 3-2، مساء اليوم الاثنين، على ستاد البصرة الدولي، في الجولة الثانية من دور مجموعات لكأس الخليج العربي “خليجي 25” في أجواء مطيرة للغاية.

سجل أهداف عمان محمد المسلمي وأرشد العلوي وعصام الصبحي في الدقائق 2 و37 و47، بينما سجل لليمن عبد الواسع المطري وعمر الداحي في الدقائق 12 و30.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب عمان المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ويتذيل اليمن دون نقاط، في انتظار مباراة العراق والسعودية بنفس المجموعة.

وكان منتخب عمان قد اقتنص نقطة مهمة في الجولة الأولى أمام العراق حيث انتهت مواجهة الفريقين بتعادل سلبي، بينما سقط اليمن أمام السعودية بهدفين دون رد.

يذكر أن منتخب اليمن يخوض المباراة بحارسه الثالث علي فضل العابسي، بعد إصابتة حارسه الأول والثاني قبل لقاء عمان.

افتتح منتخب عمان المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق محمد المسلمي، بعد ركلة ركنية للأحمر، قابلها اللاعب برأسية في الشباك اليمني.

أدخل الهدف المبكر لاعبي اليمن في المباراة، وردوا بهجمة منظمة من الجهة اليمنى وإرسال كرة عرضية للمهاجم اليمني أحمد ماهر داخل المنطقة وصل إليها بصعوبة لتصل إلى المخيني حارس عمان.

ومع الدقيقة 11 تحصل منتخب اليمن على ركلة جزاء، نفذها عبدالواسع المطري ببراعة على يمين المخيني حارس عمان في الشباك للتعديل.

وكاد المنتخب اليمني أن يسجل الثاني في الدقيقة 17 بعد ركلة ركنية وصلت الكرة مهيأة أمام عماد الجديمه ولكنها تصطدم بقدم مدافع عمان الذي شتت وأزال الخطورة.

تحصلت عمان على ركنية في الدقيقة 20 نفذها اليعمري على القائم الأول يبعدها أنيس المعماري إلى وسط الملعب.

وسدد المنذر العلوي مهاجم عمان كرة قوية من داخل المنطقة، علت عارضة حارس اليمن.

وفي الدقيقة 30 سجل عمر الداحي هدف التقدم للمنتخب اليمني، من تسديدة مباغتة أرضية من خارج المنطقة أقصى الزاوية اليسرى خدعت المخيني وتسكن الشباك.

اندفع لاعبو المنتخب العماني هجوميا، وكادت اليمن أن تسجل الثالث من هجمة مرتدة خطيرة، من الجهة اليسرى سدد أحمد ماهر ليبعدها مدافع عمان إلى تماس.

 

وتحصل منتخب عمان على ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة سددها أرشد العلوي لتغالط حارس اليمن ويفشل في السيطرة على الكرة التي تخطت خط المرمى ويتعادل عمان من جديد.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب العماني بعد دفعة تعرض لها جميل اليحمدي من جانب مدير عبدربه الذي نال البطاقة الصفراء، نفذها أرشد العلوي بغرابة في المدرجات بعد انزلاقه بسبب الأمطار.

وأضاف حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع، نال فيها محمد الطيري لاعب اليمن البطاقة الصفراء، لينتهي الشوط الأول المثير بالتعادل.

دخل المنتخب العماني الشوط الثاني بحماس كبير أسفر عن تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 47، عن طريق عصام الصبحي برأسية رائعة تابعها مرتدة من العارضة، لتسكن شباك حارس اليمن.

وتعرض محمود المشيفري لاعب عمان للإصابة ودخل الطاقم الطبي الذي أخرج اللاعب على نقالة ويدخل أحمد الخميسي بدلا عنه.

وأجرى سكوب مدرب اليمن تبديلان في الدقيق 63، بدخول حمزة الريمي وجلال الغزاري، وخروج عماد محمود وحمزة حنش.

وكاد عبدالواسع المطري أن يسجل التعادل لليمن لولا خروج المخيني مسرعا وإبعاد الكرة.

ودخل الثلاثي العماني زاهر الأغبري وعمر المالكي ومصعب المعمري، وخروج أرشد علوي وعصام الصبحي وصلاح اليحيائي.

كما دخل محمد الداحي وأحمد السروري بديلا لأحمد ماهر وأحمد الوجيه في صفوف اليمن.

وكاد حمزة الريمي أن يعدل لليمن برأسية خطيرة مرت بجوار القائم بعد خروج خاطىء لحارس عمان.

ونجح السروري لاعب عمان في الحصول على ركلة جزاء لليمن، في الوقت بدل الضائع الذي احتسب ب6 دقائق، سددها البديل محمد الداحي ليتصدى لها المخيني حارس عمان، لينقذ الأحمر من تعادل مخيب لأماله ثم صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى