أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف العربي يؤكد استمرار دعم الجيش اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، استمرار تقديم أوجه الدعم لليمن وقواته المسلحة في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

جاء ذلك، في تصريحات لقائد قوات التحالف في عدن العميد الركن حسين الحربي خلال لقاءه بوزر الدفاع اليمني محسن الداعري، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وناقش الجانبان، وفق الوكالة، “مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية، وطبيعة الموقف العسكري في ظل اعتداءات الحوثيين على مواقع الجيش اليمني في أكثر من جبهة، في تأكيد واضح ومعهود بنكثها للعهود والمواثيق ورفضها للسلام”.

وثمن وزير الدفاع اليمني، “الدعم السخي واللامحدود من التحالف لليمن وقواته المسلحة التي تخوض معركة المصير المشترك في مواجهة المشروع الإيراني التوسعي (الحوثيين)”.

وتوقفت غارات التحالف العربي الجوية في اليمن، منذ دخول الهدنة الأممية حيز التنفيذ في الثاني من أبريل/نيسان الماضي بدون أن تُمدد بسبب رفض الحوثيين لذلك، رغم الجهود الدولية والأممية التي لا تزال تواصل حتى اليوم جهودها لتمديد الهدنة وتوسيعها.

رغم مواصلة الحوثيين هجماتهم على مواقع الجيش اليمني في الجبهات الداخلية للبلاد طوال سريان الهدنة وبعد انتهائها، إلا أنها توقفت عن مهاجمة السعودية والإمارات، وحولت هجماتها نحو الموانئ النفطية الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشريعة، بالمقابل امتنع التحالف عن أي طلعات جوية منذ بد دخول الهدنة وحتى كتابة هذا الخبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى