رياضة

العراق وعُمان يرتضيان بالتعادل في افتتاح بطولة “كأس الخليج 25”

يمن مونيتور/ كووورة

افتتح منتخبا العراق وعمان مشوارهما في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25″، بتعادل سلبي، مساء اليوم الجمعة، على ستاد البصرة، في البطولة التي تحتضنها أسود الرافدين في الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري.

ويشارك في البطولة، 8 منتخبات هي: العراق، والبحرين، والسعودية، واليمن، وعمان، والإمارات، وقطر، والكويت.

ويقع فريقا العراق وعمان ضمن المجموعة الأولى بجوار منتخبي السعودية واليمن، بينما ضمت المجموعة الثانية، الكويت والإمارات وقطر والبحرين، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة بنقطة لكل منهما في انتظار مباراة السعودية واليمن.

بدأ اللقاء بسيطرة واستحواذ من جانب صاحب الأرض، وترجمها بأول تهديد للمخيني حارس عمان بتسديدة من خارج المنطقة من حسين جبار أبعدها الحارس.

وشهدت الدقيقة 13 تدخل قوي في الهواء بين ضرغام إسماعيل لاعب العراق ونظيره العماني، لتتوقف المباراة ويدخل الطاقم الطبي لعلاجه ويعود للمشاركة.

بدأ المنتخب العماني في تبادل السيطرة والهجمات في الدقيقة ال17، بانطلاقة خطيرة لحارب السعدي أوقفها الدفاع العراقي على حدود منطقته.

وكاد الأحمر العماني أن يصل إلى مرمى جلال حسين حارس العراق، بعد هجمه منظمة في الدقيقة 28، عن طريق المنذر العلوي حيث انطلق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية كانت تحتاج إلى السرعة ولكن تذهب عالية صعبة على الصبحي وتخرج ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 40 تحصل العراقي أمجد عطوان على أول بطاقة صفراء في البطولة بعد تدخله القوي على أحمد الكعبي لاعب عمان في وسط الملعب، تبعها بطاقتين لحارب السعدي من عمان وإبراهيم بايش من العراق.

وفي الدقيقة 43 حصل أسود الرافدين على أخطر فرص الشوط الأول عن طريق أيمن حسين الذي أرسل رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للمخيني حارس عمان.

واحتسب الحكم الروماني 5 دقائق وقت بدل ضائع، كادت أن تشهد أول أهداف اللقاء عن طريق عصام صبحي مهاجم عمان الذي كان في طريقه لانفراد صريح لولا تدخل جلال في الوقت المناسب، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

بدأ الشوط الثاني بتبديل في صفوف العراق حيث خرج حسين عمار ودخل الاي فاضل. وتحصل إبراهيم بايش على خطأ من الجهة اليسرى وتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع العماني، لترتد سريعة في طريق المنذر العلوي لكن ضرغام يخلصها لضربة مرمى.

وغادر زاهر الأغبري صفوف عمان ودخل مصعب حامد بدلا عنه. وشهدت الدقيقة 60 ضربة رأسية قوية لأيمن حسين جاءت بجوار قائم مرمى المخيني خارس الأحمر العماني.

ثم أجرى كاساس مدرب العراق تبديلا بدخول شيركو كريم وخروج حسين جبار، ودخل محمد علي وخرج مصطفى ناظم.

وسدد أرشد العلوي كرة صاروخية على مرمى العراقي جلال حسن مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 72 تعرض ثنائي عمان أمجد الحارثي ومدربه برانكو لبطاقة صفراء بعد تدخل عنيف من الأول على بايش في انطلاقة وسط الملعب، والثاني بسبب الاعتراض على الحكم.

وخرج أمجد عطوان ونزل ريوان أمين، في صفوف المنتخب العراقي. وسدد البديل مصعب حامد كرة صاروخية أخرى لعمان مرت بسلام على حارس العراق، في الدقيقة 74.

وسدد الاي فاضل كرة موجهة على الزاوية اليمنى لحارس عمان، كادت أن تباغت الجميع وتدخل الشباك لكنها مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 85 تبديلان لمنتخب عمان بخروج أحمد خليفة وأرشد العلوي ودخول معتز صالح وخالد ناصر.

وتحصل جمعة الحبسي على بطاقة صفراء، بعد إعاقة أيمن حسين مهاجم العراق، على حدود المنطقة، نفذها ضرغام إسماعيل ببراعة جاءت في العارضة واصطدمت بالحارس وخرجت ركنية.

تبديل عراقي بدخول مؤمل عبدالرضا وخروج أمير العماري، في الدقيقة 88.

واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع، تعرض فيها أمجد الحارثي للإصابة وخرج محمولا على نقالة الملعب، ثم جاءت صافرة النهاية بتعادل سلبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى