أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

وقفة احتجاجية شرقي اليمن للمطالبة بإطلاق سراح قيادي بحزب الإصلاح

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نظم أهالي ووجها، حي 22 مايو بمنطقة ديس المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، عقب صلاة الجمعة، وقفة احتجاجية، للمطالبة بالإفراج عن القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح عوض الدقيل المختطف والمخفي قسراً لدى قوات المنطقة العسكرية الثانية.

وناشد المحتجون خلال الوقفة الاحتجاجية، “كل الجهات والمنظمات الحقوقية والدولية تبني قضيته لسرعة إطلاق سراحه، كما طالبت أسرة المخفي قسرا “عوض الدقيل” السلطات المحلية بالكشف عن مصير والدهم وإطلاق سراحه”.

وخلال الوقفة الاحتجاجية، رفع أبناء المخفي قسراً عوض الدقيل يافطات تحمل عبارات تستنكر اختطافه دون مسوغ قانوني وتطالب بسرعة إطلاق سراحه، محمّلة، قيادة المنطقة العسكرية الثانية كامل المسؤولية عن حياة والدهم عوض الدقيل.

وفي بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، طالب المحتجون، السلطات المحلية في المكلا، بإطلاق سراح “الدقيل” معبرين عن رفضهم لأسلوب الاختطاف والإخفاء القسري.

وبداية الشهر الجاري، عبر حزب الإصلاح في محافظة حضرموت، عن رفضه هذا الإجراء غير القانوني المخالف للقوانين والأعراف، محملاً الجهات التي اعتقلت الدقيل المسؤولية الكاملة عن سلامته”، مطالبا المحافظ رئيس اللجنة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عنه.

وأهاب الحزب، بـ”أهالي حضرموت بجميع توجهاتهم وانتماءاتهم وقبائلهم وفصائلهم إلى التحرك الجاد والعاجل للوقوف أمام هكذا مخالفات قانونية واستنكارها ومنع تكرارها مستقبلا في حق أبناءهم”.

ودعا إصلاح حضرموت المنظمات الحقوقية والقانونية في الداخل والخارج للقيام بواجبها تجاه مثل هذه الانتهاكات، كما طالب الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة لإدانة ما حصل من تصرف ضد هذه الشخصية السياسية والنقابية والاجتماعية المعروفة.

واعتقل المهندس عوض الدقيل مساء الجمعة 25 نوفمبر 2022 م من قبل جنود تابعين للمنطقة العسكرية الثانية في نقطة الشقين بمنطقة بروم، وسلموه لجهة تخفيه قسرا عن أسرته وأهله وأولاده في مطار الريان الخاضع لسيطرة قوات موالية لدولة الإمارات.

يذكر أن القيادي في حزب الإصلاح اليمني، عوض الدقيل أعتقل، كان قد اعتقل في مطار الريان عام 2016 م لأكثر من عامين وثمانية أشهر وأطلق سراحه لعدم وجود أي مسوغ قانوني.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏، و‏وقوف‏‏‏ و‏حشد‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٥‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة ‏‏١٣‏ شخصًا‏

قد تكون صورة ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى