ميديا

الصدفة تقود موظفاً بـ”مايكروسوفت” للكشف عن ميزة في “ويندوز 11”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

كشف موظف بشركة “مايكروسوفت” دون قصد عن ميزة جديدة في تطبيق تدوين الملاحظات (Notepad) على نظام تشغيل “ويندوز 11″، تتمثل في إمكانية فتح أكثر من تدوينة داخل التطبيق بنظام علامات التبويب (Tabs) على طريقة متصفحات الإنترنت.

وقال موقع “ويندوز سينترال”، إن مدير المنتجات بالشركة أعلن عن الميزة المرتقبة عبر “تويتر”، وشرح تفاصيل الميزة كاملة، قبل دقائق من حذف التغريدة.

وظهر في الصورة التي نشرها الموظف شريط بلون أحمر قاتم يحمل عبارة “لا تناقش المزايا ولا تلتقط صورة للشاشة”، لتوضيح سرية الميزة الجديدة، خاصة أن الشركة لم تعلن عن موعد وصولها إلى المستخدمين.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدم بفتح أكثر من ملف بامتداد .txt في نفس النافذة، على طريقة متصفحات الويب، بحيث تظهر جميع الملفات مرتبة في هيئة شريط من علامات التبويب في أعلى التطبيق.

وأصبح استخدام علامات التبويب منتشراً من جانب “مايكروسوفت” في مختلف تطبيقات خدماتها على “ويندوز”، فقد سبق أن أضافت الميزة إلى تطبيق “File Explorer”، والتي سهلت على المستخدمين إمكانية فتح أكثر من حافظة ملفات في نفس الوقت داخل نفس الواجهة.

ووفرت “مايكروسوفت” إصداراً من “Notepad” على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ما يسهل على المستخدمين متابعة تدوينهم للملاحظات والوصول إليها من أجهزتهم المحمولة دون الحاجة إلى العودة إلى أجهزتهم المكتبية.

 

الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى