أخبار محليةاخترنا لكم

الحكومة اليمنية تستغيث لإنقاذ 81 ألف أسرة نازحة بمأرب من البرد القارس

يمن مونيتور/ خاص:

دعت الحكومة اليمنية، يوم الثلاثاء، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإنقاذ 81 ألف أسرة نازحة في مأرب من موجات البرد القارس.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، في بيان أطلع عليه يمن مونيتور، أنها تطلق نداء استغاثة لإنقاذ (81) ألف أسرة نازحة من مخاطر الموت بموجات البرد القارس والصقيع في مخيمات النزوح في مديريتي الوادي ومدينة مأرب.

وأضافت: 81 الف أسر نازحة تواجه شتاءً قاسياً بإمكانيات ومأوى مدمر ومتضرر يضاعف معاناتها وتفتقر لأدني الخدمات وأساسيات المعيشة من طعام وماء وتدفئة ومأوى يحميهم ويحفظ لهم كرامتهم.

وأطلقت الأيام الماضية من إدارات الطوارئ في الوحدة التنفيذية مناشدات من إدارة المخيمات “تحذر من مخاطر وتأثيرات موجات البرد القارس والصقيع الأخيرة التي تتعرض لها المحافظة”.

قال البيان إن “(197) مخيماً وموقعاً لتجمعات النازحين في المحافظة يعاني 98 في المائة منهم تأثيرات البرد بشكل عام”.

وأشارت إلى أن 56 ألف أسرة نازحة في 67 مخيماً في صحاري مأرب يسكنون الخيام الممزقة لا توفر حماية لهم هم أكثر النازحين المعرضين لتأثيرات موجة البرد بشكل مباشر.

وقالت إن “المخيمات لا تقي الأطفال وكبار السن، من البرد وسط انعدام شبه تام للمواد والمستلزمات الأساسية للتدفئة”.

ووجهت الوحدة التنفيذية ندائها لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى إلى جانب مركز سلمان للإغاثة.

وتؤوي محافظة مأرب أكثر من مليونين ومئتي ألف نازح أي 60% من النازحين داخلياً في أكبر تجمع للنازحين الفارين من مناطق المواجهات المسلحة في اليمن. وتقول الأمم المتحدة إن عدد النازحين 4.2 مليون نازح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى