أخبار محلية

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على سقطرى ويجدد تحذيراته من استمرار الأجواء الباردة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، هطول أمطار خفيفة على جزيرة سقطرى، محذراً في ذات الوقت من استمرار الأجواء شديدة البرودة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، الخميس، إلى أن من المتوقع أن تكون الأجواء باردة الى شديدة البرودة على محافظات صنعاء، عمران، صنعاء، صعدة، البيضاء والضالع، وشمال شرق محافظة إب.

فيما تكون الأجواء باردة نسبيا على المناطق المرتفعة من محافظات أبين ،لحج، تعز، إب وغرب محافظتي الجوف ومأرب وأجزاء من شرق شبوة وغرب حضرموت أثناء الليل والصباح الباكر.

كما توقع المركز، أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية قد يرافقها هطول أمطار متفرقة خلال الفترة المسائية .

ولفت إلى أن من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب قد تصل اقصى سرعة لها الى 26عقدة، فيما تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ، واقصى سرعة للرياح تصل الى 17 عقدة.

وحذر مركز الأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين والمسافرين إلى تلك المحافظات الأنفة الذكر بأخذ الإحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد والشديد البرودة.

كما نبه المزارعين لحماية محاصيلهم الزراعية، والصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى