أخبار محليةاخترنا لكم

رئيس “الرئاسي اليمني” يتوجه إلى الرياض للمشاركة في القمة العربية الصينية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، مساء الخميس، العاصمة المؤقتة عدن، متوجها الى السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية التي تنطلق أعمالها في الرياض غدٍ الجمعة.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن العليمي، سيتطرق خلال كلمة اليمن إلى مستجدات الأوضاع المحلية، واعتداءات جماعة الحوثي وتداعياتها على الأوضاع الاقتصادية، والمعاناة الانسانية، والسلم والأمن الدوليين.

كما سيجري نقاشات هامة على هامش القمة الرفيعة مع قادة الدول محورها الأوضاع اليمنية، والدعم الاقتصادي والانمائي، وفرص إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

ومن المتوقع أن يشارك في القمة التي ترأسها السعودية، كل من ملك الأردن عبد الله الثاني والرؤساء المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس والتونسي قيس سعيد والموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وولي عهد الكويت ورئيس الوزراء اللبناني ونظيره العراقي محمد شياع السوداني.

وتأكد غياب كل من سلطان عمان هيثم بن طارق ويشارك نيابة عنه نائب رئيس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، وفق وكالة الأنباء الرسمية، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ويشارك نيابة عنه رئيس الحكومة أيمن بن عبد الرحمن، وفق وسائل إعلام محلية.

وإجمالا، من المتوقع أن يشارك أكثر من 30 قائد دولة ومنظمة دولية في القمم الثلاث بالرياض وهي السعودية الصينية، والخليجية الصينية، والعربية الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى