أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

مخاوف حقوقية من “تلذذ” المسؤولين الأمنيين الحوثيين بتعذيب الصحفيين المختطفين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، عن مخاوفها الكبيرة على حياة الزملاء الصحفيين المختطفين، في ظل هذا التعامل القمعي وتلذذ المسئولين الأمنيين الحوثيين بتعذيب مختطفين عزل، وحرمانهم من حق الرعاية الصحية والزيارة.

وأدانت النقابة في بيان لها، الإمعان البشع في التعذيب، والترويع للصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين منذ أكثر من سبع سنوات.

وقالت، “إنها تلقت بلاغا من أسر الصحفيين المختطفين لدى جماعة الحوثي منذ يونيو 2015م تفيد فيه تعرض الزميل توفيق المنصوري للتعذيب والضرب على رأسه حتى كسرت جمجمته من قبل قيادي حوثي مشرف على ملف المختطفين، كما تم نقله مع الزميلين عبدالخالق عمران وحارث حميد إلى زنازين انفرادية”.

وجددت نقابة الصحفيين مطالبتها بالإفراج عن جميع الزملاء المختطفين وإسقاط أحكام الإعدام الجائرة بحق الأربعين الصحفيين “عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، وحارث حميد”.

وذّكرت بقضايا الصحفيين المخفيين “وحيد الصوفي ومحمد الصلاحي، ومحمد الجنيد، ويونس عبدالسلام المعتقلين لدى الحوثيين، والصحفي أحمد ماهر المعتقل لدى قوات تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي الشريك في الحكومة الشرعية، ومحمد قائد المقري المخفي قسرا منذ أكتوبر 2015م  لدى تنظيم القاعدة بحضرموت”.

ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين إلى مواصلة  التضامن مع الصحفيين اليمنيين، والضغط من اجل إطلاق سراح كافة المختطفين، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى