أخبار محليةمجتمع

قطر الخيرية تقدم مساعدات إغاثية للمتضررين من الفيضانات جنوبي صنعاء

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت مؤسسة إغاثة قطرية، اليوم الأحد، تقديم مساعدات للمتضررين من الفيضانات والأمطار جنوبي صنعاء.

وقالت قطر الخيرية إنها قدمت مساعدات إغاثية للمتضررين من الفيضانات والأمطار في محافظة ذمار اليمنية لتلبية احتياجاتهم العاجلة والتخفيف من معاناتهم.

ووفقا للمؤسسة: شملت المساعدات طرود غذائية استفاد منها 815 أسرة من النازحين والمتضررين من الأمطار الغزيرة في منطقتي جهران ودوران ومدينة ذمار. ومن المتوقع تنفيذ مشروعين للمأوى للمتضررين خلال الفترة القادمة.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم بهذه المساعدة، شاكرين المستفيدين من قطر وقطر الخيرية على تقديم المساعدات الإنسانية التي هم بأمس الحاجة إليها.

وقال محمد علي، أحد المتضررين، إن سطح منزله انهار بسبب الأمطار وفقد أثاثه بالكامل، وأصبح منزله غير صالح للسكن، مضيفًا أن أحد أقاربه قام بإيوائه في غرفة يسكن فيها مع أطفاله.. وشكر المحسنين وقطر الخيرية على تقديم المساعدات.

وقالت فتحية سنان صالح، إن منزلها تشقّق بسبب الأمطار الغزيرة، ولم تستطع إصلاحه، مشيرة إلى أن لديها ثمانية أطفال، وزوجها عاطل عن العمل. وعبرت عن سعادتها بالمساعدات الغذائية من قطر الخيرية.

الجدير بالذكر أن الأمطار والسيول التي ضربت محافظة ذمار تسببت في أضرار بشرية ومادية جسيمة. تضرر 626 منزلاً، إما انهار بالكامل أو تضرر جزئياً، ووصل عدد المتضررين إلى قرابة 4000 شخص في القرى ومخيمات النازحين. وأغرقت الأمطار الخيام ودخلت المياه إلى مخيمات النازحين مما تسبب في خسارة كل ما لديهم.

تقدم قطر الخيرية المساعدات الإغاثية للنازحين اليمنيين والمجتمع المضيف في مجالات الأمن الغذائي والمأوى والمياه والصحة.

وكانت قطر الخيرية قد قدمت في وقت سابق مساعدات صحية طارئة لمنشآت الرعاية الصحية في محافظة إب اليمنية، حيث تم تقديم الدعم لمركزين صحيين بمديرية المعشنة ، بالإضافة إلى تدريب 24 عاملاً صحياً. كانت المساعدة جزءًا من مشروع الطوارئ الممول من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

إلى جانب ذلك، وقعت قطر الخيرية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اتفاقية بقيمة تزيد عن 1.8 مليون ريال قطري لدعم النازحين داخليًا في مأرب باليمن. وفقًا لهذه المساهمة، ستقدم المفوضية مساعدة عاجلة لأكثر من 2000 أسرة نازحة داخليًا (حوالي 12252 فردًا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى