أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

هبوط أول رحلة جوية على متنها مساعدات طبية إلى مطار المخا غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

هبطت اليوم الخميس، أول طائرة مدنية على متنها مساعدات طبية في مطار المخا الذي شيد مؤخراً، على سواحل البحر الأحمر جنوب غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن “طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود، وصلت اليوم إلى مطار المخا، كأول رحلة مدنية تصل المطار بعد استكمال المرحلة الأولى من عملية الإنشاء وتهيئة المطار لاستقبال الرحلات. “.

وأكد المصدر أن الطائرة على متنها مساعدات طبية مقدمة من المنظمة الدولية.

وفي السياق ذاته، قال عضو المجلس الرئاسي اليمني طارق صالح إنه ” بعد الانتهاء من المدرج وبدء حركة الطيران، وضعنا اليوم حجر الأساس لبقية مرافق مطار المخا الدولي”.

وأضاف في بيان “أننا نعيد هذه المدينة إلى مكانتها كبوابة بين اليمن والعالم، ويخدم مطارها تعز والحديدة وكل مناطق الجمهورية”.

وأشار عضو المجلس الرئاسي اليمني صالح إلى أنه “بالتحرير والإعمار نواجه الدمار الذي يحدثه الحوثيون في بلادنا”.

وتشمل المرحلة الثانية من مشروع مطار المخا، إنشاء صالة للمسافرين وإقامة برج للمراقبة، وذلك لتنشيط حركة الملاحة الجوية عبر المطار، لييدأ في استقبال وتفويج المسافرين عبر الرحلات الجوية التجارية.

وفي سبتمبر الماضي، وافقت الحكومة اليمنية، على اعتماد مطار المخا كميناء جوي لمحافظة تعز.

وتخضع مدينة المخا ومينائها لسيطرة قوات المقاومة الوطنية التي يقودها عضو المجلس الرئاسي اليمني طارق صالح وتتلقى الدعم من دولة الإمارات.

وسبق أن تحدثت تقارير صحفية، عن إنشاء الإمارات لمطار عسكري في المدينة، وتسخيره لنقل الدعم والسلاح للقوات الموالية لها باليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى