أخبار محلية

السعودية تدين استمرار الحوثيين باستهداف المنشآت المدنية الاقتصادية اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أعربت المملكة العربية السعودة، يوم الثلاثاء، عن إدانتها لاستمرار جماعة الحوثي باستهداف المنشآت المدنية الاقتصادية في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن هذه الهجمات تؤكد نهج جماعة الحوثي “المستمر على زيادة معاناة الشعب اليمني ورفضها الدائم للجهود والمبادرات الدولية كافة”-حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجددت السعودية موقفها “الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة”.

كما أكدت على موقف المملكة الثابت في توفير الدعم اللازم لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

وهاجم الحوثيون يوم الاثنين ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، وقالت وزارة الدفاع اليمنية،  إنها تصدت لهجمات الحوثيين لكن طائرة مسيرة أصابت الميناء “منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها”. وهدد الحوثيون يوم الثلاثاء، بشن هجمات على ناقلات النفط بشكل مباشر دون إنذارها.

وكان الحوثيون قد شنوا هجمات على ميناء الضبة في حضرموت و”قنا” في شبوة النفطيين جنوب شرق اليمن منتصف أكتوبر/تشرين الأول أدى إلى منع تصدير النفط، وعقب الهجوم صنفت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي المسلحة منظمة إرهابية. جاء القرار بعد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني برئاسة رئيس المجلس التشريعي رشاد العليمي “وفقا لقانون الجرائم والعقوبات والاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإقليمية التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى