أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتفاعل

بالألعاب النارية والرقصات الشعبية.. هكذا تفاعل اليمنيون مع فوز السعودية على الأرجنتين

يمن مونيتور/ رصد خاص

تفاعل الجمهور اليمني، بشكل غير مسبوق، مع فوز المنتخب السعودي التاريخي على نظيره الأرجنتيني بهدفين لواحد، الثلاثاء، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وتوشحت حسابات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعلم السعودية، في حين عبر المئات بينهم سياسيون ومسؤولون في الحكومة اليمنية عن فرحتهم بهذا الانتصار باعتباره نصر أول للعرب.

وفي عدة مدن يمنية، تداول مغردون يمنيون صوراً لاحتفالات مُدن يمنية أبرزها مدينة تعز ذات الأغلبية السكانية ومدينة مأرب التي تحتضن أكثر من ثلاثة مليون نازح.

وتظهر الصور الألعاب النارية وهي تضيء سماء المدن اليمنية، احتفالاً ودعماً للمنتخبات العربية في مونديال قطر، في حين نظمت العديد من السهرات الفنية على ملاعب المدينتين وجابت الجماهير الرياضية اليمنية عدد من الشوارع مرددين هتافات داعمة للأخضر السعودي وكل المنتخبات العربية المشاركة في المونديال.

وعلى مواقع التواصل غرد طيف واسع من المجتمع اليمني، بينهم سياسيون وحقوقيون ونشطاء، مهنئين السعودية بهذا الانتصار وكسر الصورة السيئة عن المنتخبات العربية والآسيوية أمام المنتخبات الأمريكية والأوروبية.

 

يأتي هذا بعد أن فجّر المنتخب السعودي مفاجأة من العيار الثقيل؛ ليصعق الأرجنتين ويخرج منتصراً عليه 2-1 في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ المونديال في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد لوسيل، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2022.

ردود فعل سياسيين يمنيين

وبارك رئيس المجلس الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، للمنتخب السعودي هذا الفوز المستحق والأداء الرائع أمام المنتخب الأرجنتيني في أولى مبارياته بكأس العالم التي تستضيفها الشقيقة قطر.

وقال العليمي، في تغريدة على “تويتر” : “كلنا أمل بأن يحلق هذا المنتخب الواعد بعيدا لصنع التاريخ في البطولة، ومعه جميع منتخباتنا العربية”.

من جانبه، نشر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة تفاعل الجمهور اليمني مع فوز السعودية على الأرجنتين قائلاً: “نموذج من مظاهر الفرحة العارمة لأبناء شعبنا اليمني العربي الأصيل في مختلف المحافظات بالفوز التاريخي للأخضر السعودي والتي تؤكد متانة وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين، وفشل كل محاولات الإساءة إليها”.

تغريدات التهاني لم تقتصر على مسؤولي الحكومة اليمنية، فقد أعلنت قيادات حوثية مساندتها للمنتخب السعودي ضد المنتخب الأرجنتيني ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

التغريدات تعود لحسين العزي نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، وكذلك، لضيف الله الشامي – وزير الإعلام في حكومة صنعاء، وعبدالقادر المرتضى – رئيس لجنة الأسرى لدى الجماعة، لكنهم سرعان ما سارعوا إلى حذف تلك التغريدات بحسب منصة صدق اليمنية.

نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح اليمني، عدنان العديني، بارك هو الآخر الفوز المستحق للمنتخب السعودي في مباراة اليوم مع منتخب الأرجنتين”.

وقال “لقد منحتم شعبكم وأمتكم العربية فرحة غامرة، نتمنى أن تتكلل بحصولكم على الكأس. ألف مبروك”.

من جانبه، عبر السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، عن شكره وتقديره، للجماهير اليمنية من كافة محافظات اليمن، على مئات الرسائل والاتصالات الأخوية وتهانيهم الكريمة ومشاعرهم النبيلة والصادقة بمناسبة فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين.

وأضاف “هذه ليست غريبة من أهلنا في اليمن أصل العروبة”.

رواد مواقع التواصل

معلق المباراة الرياضي اليمني حسن العيدروس شارك هو الآخر فرحته بفوز الأخضر السعودي قائلاً: “في التعليق لم اعش في حياتي يوما كهذا، مبروك الف مبروك للمنتخب السعودي الفوز التاريخي على الارجنتين”.

وأضاف “اليوم جبل طويق حجب شمس الأرجنتين”.

الصحفي اليمني عبدالله السامعي، قال افعله المنتخب السعودي اليوم معجزة كروية، الأداء في الشوط الثاني يظهر أن الأخضر قادر على الذهاب أبعد من دور المجموعات.. مضيفاً ألف مبروك للمنتخب السعودي ولجميع العرب هذا الفوز”.

الكاتب الصحفي اليمني سلمان الحميدي، علق قائلاً: “المنتخب العربي السعودي أبكانا من الفرحة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى