أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةرياضةكأس العالم 2022

شاشات عملاقة واستراحات شبابية تنتشر في ربوع اليمن للاستمتاع بكأس العالم

يمن مونيتور/ خاص

باتت اليمن جاهزة للاستمتاع بأفضل نسخة من بطولات كأس العالم، المقرر انطلاقتها اليوم الأحد في دولة قطر، من خلال متابعة المباريات عبر استراحات شبابية وشاشات عملاقة موزعة على عدد من المحافظات، رغم الجراح التي يعيشها اليمنيون إزاء تداعيات الحرب.

وينتظر العشاق في العاصمة صنعاء، صافرة البداية وحفل الافتتاح التي تجمع صاحب الأرض والجمهور العنابي القطري وضيفه الإكوادوري، أمام شاشات عملاقة نصبت في عدد من الأندية والملاعب والساحات يتخللها فعاليات مصاحبة وترفيهية وسحب جوائز.

وفي العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ستكون الجماهير الرياضية، على موعد مماثل للاستمتاع بهذه التظاهرة الكروية، من خلال 18 شاشة عملاقة نصبت في الأندية والساحات والحدائق.

وسيكون للجماهير الرياضية في محافظة مأرب التاريخية، نصيبا من هذه الفرجة الممتعة، حيث أنهت السلطة المحلية تجهيز 26 شاشة عملاقة، لمتتبعي كرة القدم مشاهدة كأس العالم في أجواء خيالية، موزعة على مختلف مناطق المدينة.

وتستمع الجماهير الرياضية، أيضاً في محافظة الحديدة، بفرجة ممتعة من خلال 27 شاشة عملاقة نصبت في مناطق مختلفة بالمدينة ومديريات المدينة الساحلية.

لا يتوفر وصف.

وتترقب الجماهير في مدينة إب، صافرة البداية والاستمتاع بمشاهدة البطولة الأعرق من خلال شاشة عملاقة نصبت في ملعب الكبسي، كما هو الحال في محافظة المهرة التي تعيش أجواء البطولة وتنتظر بشغف خلف 9 شاشات عملاقة وزعت في مختلف مناطق المدينة، لترصد أعين محبي كرة القدم المتعة والإثارة.

كما يشاهد الجمهور الرياضي في محافظتي المهرة وسقطرى، البطولة من أمام شاشات عملاقة نصبتها شركة النفط اليمنية بالتعاون مع السلطات المحلية، في عدد من الأندية والملاعب في مراكز المحافظات وعدد من مديرياتها.

وكذلك الحال في بقية المدن اليمنية، حضرموت، عمران، حجة، ذمار والبيضاء، فالجميع على موعد مع متعة بصرية وكروية لن تتكرر.

كما نصبت العديد من الاستراحات الشبابية الخاصة في عدد من المدن اليمنية، وتم تزويدها بشاشات كبيرة ومجالس عربية بالإضافة إلى بعض الخصوصيات والخدمات الأخرى، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في البلاد قبل ثمان سنوات.

وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، امس السبت، افتتاح مهرجان “فيفا” للمشجعين في حديقة البدع وعلى كورنيش الدوحة رسميًا بحضور جماهيري غفير، إلى جانب بعض نجوم كرة القدم.

وأعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في كلمة له خلال الحفل، افتتاح مهرجان “فيفا” للمشجعين، ورحّب بجميع مشجعي العالم في قطر.

ودعا إنفانتينو المشجعين، إلى “الاستمتاع بأجواء البطولة الاستثنائية التي تنطلق الأحد، وبأجواء الفعاليات التي انطلقت السبت”.

وقال: “فخورون بكل المشجعين من جميع أنحاء العالم، حيث يجتمع العالم بفضلهم الآن هنا في قطر”.

ومن المقرر أن تتوالى العروض الفنية على امتداد فترة المونديال، حيث ستقدم عروض عالمية بمبادرة “FIFA Sound”.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتنطلق البطولة بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت”، في أول مونديال يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى