أخبار محليةالأخبار الرئيسية

عضو المجلس الرئاسي اليمني يعلن إعادة حشد القوات وفق خطة عسكرية جديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني العميد طارق صالح، عن إعادة حشد المجلس للقوات العسكرية وفق خطة عسكرية جديدة لاستكمال تحرير البلاد من أدوات إيران، “في إشارة للحوثيين”.

جاء ذلك، خلال زيارته الميدانية، لمدينة الخوخة الساحلية، للاطلاع على آثار الحريق التي طال مخيم الجشة للنازحين وأودى بمأوى أكثر من 100 أسرة نازحة.

وتعهد العميد طارق صالح من مدينة الخوخة بالتعاون من “أجل تحقيق مصلحة أبناء تهامة، حتى استعادة محافظة الحديدة وكل اليمن من قبضة الحوثيين”.

وأضاف “من الخوخة نؤكد لكل أبناء تهامة أننا جزء منهم، وأن كل أبناء الجمهورية سيتعاونون لاستعادة دولتهم وحريتهم وجمهوريتهم”، لافتا إلى أن تهامة تعاني من مظالم الحوثي وجرائمه.

وأشار إلى المعاناة التي يكابدها اليمنيون تحت سيطرة “الحوثي” وتسلطها وقمعها لكل من يرفض البقاء تحت عباءة مشروعها الطائفي المتطرف.

وأكد أن “زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي يحاول اليوم فرض ما سمي “مدونة السلوك” واستعباد اليمنيين الذين يصف من يرفضون مدونته منهم بـ”أعداء الله”، في مسعى منه لسلب هويتهم الوطنية والدينية والاجتماعية.

وصعد الحوثيون من أعمالهم العسكرية داخل اليمن وضد المنشئات الحيوية والاقتصادية للبلاد، منذ انتهاء الهدنة الأممية التي استمرت ستة أشهر قبل ان تنتهي في الثاني من أكتوبر الماضي.

ونقل الحوثيون مؤخرًا المعارك مع القوات الحكومية إلى الواجهة البحرية الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، بعدما حوّلوا موانئ النفط إلى أهداف مباشرة.

وقبل أسابيع، ضربت الجماعة ميناءين في شبوة وحضرموت ثم أعيدت الكرّة في شبوة في ميناء قنا، فيما هددت بمواصلة معاركهم البحرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى