أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية توجه الجيش والأمن للإستعداد للتحديات المستجدة في تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت الحكومة اليمنية، الخميس، السلطة المحلة والعسكرية في محافظة تعز (جنوب غرب)، الاستعداد لكل الاحتمالات للتعامل مع التحديات المستجدة، وذلك على خلفية رفض الحوثيين تجديد الهدنة الإنسانية وتنصلهم عن فتح طرق المحافظة المغلقة منذ ثمان سنوات.

جاء ذلك، على لسان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، خلال لقاءه بمحافظ تعز نبيل شمسان بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. .

وقال “عبدالملك” خلال اللقاء، إن حكومته وبتوجيهات من مجلس القيادة الرئاسي تدعم المحافظة وقيادتها لتخفيف معاناة المواطنين وضبط الأمن والاستقرار وتحقيق سيادة القانون.

كما أطلع من محافظ تعز، على جهود تفعيل الأداء المؤسسي، والتطورات المتعلقة بشبكة الطرق الاستراتيجية التي يجري العمل فيها، بما في ذلك طرقات (تعز – التربة والصحى – كربة وهيجة العبد  والكدحة – البيرين).

وتخضع مدينة تعز (مركز المحافظة) لحصار جراء مواجهات عسكرية بين قوات الجيش اليمني وجماعة الحوثي المسيطرة على منافذ المدينة.

ومنذ 8 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وتعثّر تمديد الهدنة بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بعد انتهائها مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويرفض الحوثيون تمديد الهدنة، وهدد الجماعة المسلحة المدعومة من إيران باستهداف شركات النفط العاملة في السعودية والإمارات، ودعوها لترتيب أوضاعها ومغادرة البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى