أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قتلى وجرحى من قوات “المجلس الانتقالي” إثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قُتل ثلاثة جنود من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وأصيب آخرين، اليوم الجمعة، إثر تفجير استهدف آلية عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات المجلس الانتقالي محمد النقيب، إن “ثلاثة جنود من قوات اللواء الأول دعم وإسناد قتلوا فيما أصيب آخرين، بتفجير استهدف عربتهم في وادي الخيالة بمديرية المحفد محافظة أبين”.

وأضاف في تغريدات على تويتر أن “القوات الجنوبية أعلنت عن تنفيذ عملية أمنية نوعية، صباح الجمعة، لـ “تطهير” ما تبقى من عناصر “تنظيم القاعدة” في وادي الخيالة بمديرية المحفد بأبين”.

وأشار إلى أن “قوات الحملة العسكرية المشتركة تصل “وادي الخيالة” جنوب مديرية المحفد في أبين الذي اتخذته العناصر الإرهابية ملاذاً بعد طردها من مركز المديرية”.

ويعد وادي الخيالة بمحافظة أبين، واحدا من أكبر معاقل عناصر تنظيم القاعدة، وقد اتخذته مهربا لفرارها منذ دحرها من مركز مديرية المحفد، وفقاً للمتحدث العسكري.

وخلال الأسبوعين الأخيرين قتل نحو 8 جنود وأصيب آخرين من قوات المجلس الانتقالي في عبوات ناسفة بذات المديرية.

وفي 11 من أكتوبر الماضي، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، سيطرة قواته على مديرية المحفد، وطرد عناصر تنظيم القاعدة منها.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قتل 21 جنديا في هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة على موقع لقوات “الحزام الأمني” النافذة في محافظة أبين الجنوبية، كما قتل ستة على الأقل عناصر من المهاجمين. واندلعت اشتباكات بين الجانبين استمرت ساعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى