أخبار محليةغير مصنف

مسؤول إماراتي: مفاوضات اليمن فرصة تاريخية لابد أن تنجح

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي  “أنور قرقاش”  لابد للمسار السياسي في الكويت أن ينجح لأجل اليمن ولأجل العرب. يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي  “أنور قرقاش”  لابد للمسار السياسي في الكويت أن ينجح لأجل اليمن ولأجل العرب.
وأكد “قرقاش” في تغريدات على “تويتر”  أن الحلول السياسية قريبة احتمالاتها أم بعيدة، أصبحت مكوناً أساسياً للخروج من الأزمات في ليبيا واليمن وسوريا، مشدداً على أنه مسار ضروري وفرص لا يجب أن تضيع.
وأضاف: «عاصفة الحزم وإعادة الأمل وتضحيات التحالف هيأت الأرضية للنجاح السياسي في الكويت، علينا ألا نفوت الفرصة ولنعين توافق واتفاق اليمنيين». مؤكداً أن «الفرصة أمامنا تاريخية، فهي لحظة الإجماع الوطني لا القرار المنفرد، وهي لحظة مستقبل اليمن لا مستقبل الفرد أو الحزب، إدراك هذه الوقائع ضروري».
وقال: «وفي الطريق إلى النجاح في الكويت لا يمكن أن نغلب المصلحة الضيقة، فردية أو حزبية، على حساب مصلحة اليمن ومكانه وموقعه في المحيط الخليجي». مشيراً إلى أنه «منذ انطلاق عاصفة الحزم من ملك الحزم أرسل التحالف رسالة واضحة أن مستقبل اليمن ونجاحه يعنينا، ولا يجب أن تحيدنا حسابات شخصية عن هذا الهدف». وأضاف: «في اليمن اختلطت دماء شهدائنا الزكية بدماء شهداء التحالف والشرعية، ولا يستوي أن تبخس بهذه التضحيات قرارات فردية أو مصالح ضيقة أو أهداف حزبية».
وقال: «النجاح السياسي في الكويت هدف استراتيجي وليس خطوة تكتيكية، لينهض من رماد الأزمة مسار المستقبل بعيداً عن روح الانتقام الضيق، لأجل اليمن وجيرانه».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق