أخبار محليةالأخبار الرئيسية

معظمهم أطفال.. الحوثيون يرتكبون مجزرة ثانية بحق المدنيين في تعز خلال ساعات

يمن مونيتور/ تعز/ خاص

ارتكبت جماعة الحوثي المسلحة، المجزرة الثانية بحق المدنيين في مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، خلال ساعات راح ضحيتها عدد من الأطفال والمدنيين.

وظهر اليوم الأحد، “بترت أقدام ثلاثة أطفال بعد إصابتهم بشظايا قذائف أطلقها الحوثيون على حي المطار القديم غربي مدينة تعز أثناء عودة الأطفال من المدرسة”.

وفي وقت لاحق بساعات، أفادت مصادر محلية، بارتكاب الجماعة المسلحة، مجزره جديده في ذات الحي راح ضحيتها المواطن يهسم العامري (35 عاما)، وأصيب اثنين من أولاده (سامي وأمير) بإصابات بليغة.

وقال العقيد عبدالباسط البحر نائب التوجيه المعنوي بمحور تعز، إن “قذيفة حوثية جديدة سقطت على منزل المواطن العامري، في حارة المطار القديم، ما أسفر عن مقتل رب الأسرة وبتر اثنين من أطفاله فيما أصيب باقي أفراد الأسرة بإصابات بجروح متفاوتة”.

ولفت العقيد في الجيش اليمني، إلى أن “قصف الحوثيين ما يزال مستمر على الأحياء السكنية بالمدينة من أماكن تمركز مسلحو الحوثيين في شارع الخمسين شمال غربي تعز”.

واعتبر البحر هذه المجازر بـ”جرائم حرب مكتملة ضد الإنسانية ترتكبها مليشيات الإرهاب الحوثية بحق المدنيين”.

وتخضع مدينة تعز (مركز المحافظة) لحصار جراء مواجهات عسكرية بين قوات الجيش اليمني وجماعة الحوثي المسيطرة على منافذ المدينة.

ومنذ 8 سنوات، يشهد اليمن حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

وتعثّر تمديد الهدنة بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بعد انتهائها مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى