أخبار محلية

وفد حكومي يمني يبحث في واشنطن جهود البنك الدولي في دعم التعافي الاقتصادي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث وفد من الحكومة اليمنية، الجمعة، في واشنطن، مع نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، جهود البنك الدولي في دعم التعافي الاقتصادي باليمن.

وضم الوفد اليمني، وزيرا التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والمالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي اليمني أحمد المعبقي، وحضور سفير اليمن لدى واشنطن محمد الحضرمي.

وأعرب الوفد اليمني، عن تطلعه للحصول على مساعدة من البنك لتنفيذ خطتنا الخمسية للأمن الغذائي، والاستثمار في الزراعة الذكية مناخيا.

وأكد أن “دعم مجموعة البنك الدولي لليمن مستمر في إحداث أثر كبير بالتغلب على تردي الأوضاع الاقتصادية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن”.

وشدد الوفد على “الحاجة إلى نهج مجموعة البنك الدولي لدعم القطاع الخاص لمعالجة أزمتي الغذاء والطاقة وتشجيع الاستثمار في تعزيز كفاءة البنية التحتية للطاقة”.

ودعا وزير التخطيط اليمني، “البنك الدولي إلى تخصيص برنامج مياه يعالج أزمة المياه في البلاد. وحشد التمويل اللازم في التوسع لقطاع الموانئ والمطارات”.

بدوره، جدد نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التأكيد على مواصلة البنك دعم اليمن في هذه الظروف الحرجة، والعمل على حشد كافة الموارد المتاحة للإسهام في تحقيق التعافي والاستقرار الاقتصادي المنشود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى