أخبار محلية

مقتل طفل بانفجار لغم حوثي بعد ساعات من مقتل آخرين شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن المرصد اليمني للألغام، الخميس، عن مقتل طفل بانفجار لغم زرعه الحوثيون، بعد ساعات من مقتل طفلين آخرين بانفجار لغم في محافظة مأرب (شرقي البلاد).

وأفاد المرصد في بيان مقتضب، بـ”مقتل الطفل عبده أحمد صغير( 13عاما) نتيجة انفجار لغم للحوثيين أثناء رعية للماشية (أغنام) في قرية “الجربية” بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وفي وقت سابق، قال المرصد، إن طفلين هما صقر محمد سنان (8 سنوات) ، وقائد عبدالله خيمة (12 عاما)، قتلا بانفجار لغم في مديرية مجزر بمحافظة مأرب “.

وأوضح المرصد أن” الانفجار أدى إلى إصابة طفل ثالث “.

وتهدد الألغام الفردية المحرمة دوليا والعبوات الناسفة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي يزرعها الحوثيون بتعمد في مساكن مدنية ومناطق سكنية، العودة الآمنة لآلاف المشردين داخليا إلى ديارهم الأصلية.

وتفاقمت معاناة النازحين منذ ما بعد الانقلاب الحوثي عام 2015، إذ عاد الكثير من النازحين إلى مناطقهم، إلا أن غالبيتهم وجدوا أراضيهم ومنازلهم مزروعة بالألغام والعبوات الناسفة.

وبحسب تقرير صادر عن “الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين” باليمن، وهي وكالة إغاثية رسمية، الأربعاء، فإنه رغم نزوح الملايين إلا أن عدد العائدين إلى مواطنهم لم يتخطى 860 ألفا و88 عائدا، وذلك خلال 2015-2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى