أخبار محلية

السعودية تعلن عن منحة وقود جديدة لليمن بقيمة 200 مليون دولار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، يوم الخميس، أنها وقعت مع السعودية اتفاقية لمنحها وقودا من المملكة بقيمة 200 مليون دولار.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن ” وزير الكهرباء والطاقة مانع يسلم بن يمين، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر وقعان اتفاقية منحة مشتقات نفطية من المملكة بقيمة 200 مليون دولار”.

وأضافت أنه “بموجب الاتفاقية التي وقعت في الرياض، سيقوم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (يرأسه آل جابر) بتوفير 250 ألف طن متري من المشتقات النفطية لليمن”.

وأوضحت الوكالة أن “المنحة ستعمل بشكل مباشر في رفع قدرات المؤسسات الحكومية وتشغيل الكهرباء بشكل مستقر في المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمطارات والموانئ ومختلف المرافق الحكومية، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين”.

وأشارت إلى أن ” منحة المشتقات النفطية الجديدة تأتي امتداداً للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليار دولار أمريكي، والتي كان آخرها منحة بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي تم استكمال إجراءات توريدها على مدى عام كامل”.

وكانت السعودية، قدمت عدة منح نفطية خلال السنوات الماضية، لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء يمنية، بإجمالي كميات يبلغ 1,260,850 طنا متريا، وبمبلغ 422 مليون دولار، بعد أن شهدت مدن يمنية احتجاجات متعددة، تنديدا بانقطاع التيار وتفاقم معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى