أخبار محليةالأخبار الرئيسية

لقاء رفيع في الرياض يجمع وزير الدفاع السعودي الجديد بأعضاء المجلس الرئاسي اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جمع لقاء رفيع المستوى، أعضاء المجلس الرئاسي اليمني، مع وزير الدفاع السعودي الجديد الأمير خالد بن سلمان، وذلك في العاصمة السعودية الرياض.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللقاء، الذي حضره السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، “بحث مستجدات الوضع اليمني، والإصلاحات التي يقودها المجلس الرئاسي في المجالات الاقتصادية والخدمية، والدعم المطلوب للمضي قدما في هذه الإصلاحات”.

وكانت الحكومة اليمنية، قد تلقت في أبريل الماضين تعهدا سعوديا إماراتيا بتقديم دعم اقتصادي لها بمبلغ ثلاثة مليارات و300 مليون دولار، منها مليارا دولار مناصفة بين البلدين كوديعة مالية لدى البنك المركزي للحفاظ على استقرار سعر العملة الوطنية التي سجلت تراجعا حادا منذ مطلع العام الماضي.

كما تحدث رئيس المجلس الرئاسي اليمني إلى القيادة السعودية الجديدة، “حول مسار الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ مطلع أبريل الماضي”، وفرص تجديدها.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السعودية، إن “الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، أكد دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومباركته مبادرات المجلس الإيجابية مع المجتمع الدولي لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في اليمن، وإنهاء الأزمة اليمنية، للوصول إلى حلٍّ سياسي شامل ينقل اليمن للسلام والتنمية.

وجدد وزير الدفاع الجديد، “إلتزام المملكة بدعمها لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في السلام والأمن والاستقرار”.

الجدير بالذكر، أن لقاء أعضاء المجلس الرئاسي بالأمير خالد بن سلمان (المسؤول الأول عن ملف اليمن في المملكة)، يأتي بعد يوم واحد من صدور أمر ملكي بتعيينه وزيرًا للدفاع، ضمن قرارات ملكية قضت بإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما يأتي، في ظل انقطاع جلسات المجلس الرئاسي، بسبب نشوب خلافات داخلية بين أعضائه على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة ووادي وصحراء حضرموت شرقي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى