أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

العليمي وبلينكن يأملان دعم الحوثيين لخطوات إضافية بموجب الهدنة

يمن مونيتور/ خاص:

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، دعمهما لخطوات إضافية بموجب الهدنة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع العليمي وبلينكن في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحسب الخارجية الأمريكية فقد أكد بلينكن “والرئيس العليمي دعمهما لخطوات إضافية بموجب الهدنة، بما في ذلك فتح طرق في تعز ومناطق أخرى، وتوسيع الرحلات التجارية من مطار صنعاء، وضمان دفع رواتب عشرات الآلاف من المعلمين والممرضات وغيرهم من موظفي الخدمة المدنية الذين عملوا لسنوات بدون أجر”.

وأعرب العليمي وبلينكن “عن أملهم في أن يدعم الحوثيون أيضًا مثل هذه الخطوات المهمة لإغاثة اليمنيين”.-حسب بيان الخارجية الأمريكية.

وناقش الوزير بلينكين والرئيس العليمي الحاجة الملحة لتمديد وتوسيع الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة بحلول 2 أكتوبر / تشرين الأول. وأشاد الوزير بحكومة الجمهورية اليمنية على قيادتها للهدنة حتى الآن، والتي جلبت الهدوء والأمل الذي تشتد الحاجة إليه مع تحسينها. حياة ملايين اليمنيين في جميع أنحاء البلاد.

وأشار الوزير بلينكين إلى أن الهدنة لا تزال أفضل فرصة يمكن من خلالها التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار على الصعيد الوطني وإطلاق عملية سياسية شاملة وشاملة تحت رعاية الأمم المتحدة تشمل دعوات اليمنيين للعدالة والمساءلة والتعويض عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان.

وأثنى بلينكن على عمل المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ المستمر مع مجلس القيادة الرئاسي اليمني والشركاء الآخرين في المنطقة لتوسيع الهدنة في اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى