أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يتهم الحوثيين بمنع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم المجلس الرئاسي اليمني، الأربعاء، الحوثيين بـ”منع سفن الوقود من الوصول الى موانئ الحديدة، بهدف انعاش السوق السوداء، دون الاكتراث لمعاناة المواطنين”.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، للبحث في مستجدات جهود السلام، والتخفيف من المعاناة الانسانية التي صنعها الحوثيون البلاد.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، “عدم وجود أي إجراءات من جانب الحكومة، لمنع وصول هذه السفن والشحنات التجارية الى وجهتها المحددة بموجب اتفاق الهدنة”.

وطالب الرئاسي اليمني، من المجتمع الدولي، بممارسة مزيد الضغوط للدفع بالحوثيين نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح إيران التوسعية.

وشدد على “ضرورة إلزام الحوثيين بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة”.

والسبت، عادت أزمة المشتقات النفطية إلى صنعاء ومناطق أخرى، بعد إعلان شركة النفط التابعة للحوثيين أن التحالف يحتجز 9 سفن نفطية.

وشهدت صنعاء طوابير طويلة في محطات البترول، قبل أن تغلق أبوابها معلنة نفاد الكميات المتوفرة لديها، كما أعلنت الشركة بدء “العمل بخطة الطوارئ”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى