أخبار محليةالأخبار الرئيسية

العثور على ضابط في الجيش اليمني “مفصول الرأس واليد عن الجسد” شرقي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

عثر مواطنون على جثة ضابط رفيع في القوات الحكومية اليمنية، يوم الأربعاء، بعد أن جرى فصل رأسه ويده عن جسده.

وقالت مصادر محلية، “إنه تم العثور على جثة الضابط في اللواء 21 ميكا عبدالله أحمد عبده المزلم مرمية على قارعة أحد الطرق مقطوع الرأس واليد”.

واختفى الضابط الزلم عقب هجوم قوات العمالقة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والمدعومة من الإمارات على منطقة الميزان “نعظه” خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة شبوة النفطية شرقي البلاد.

وتفجرت الأوضاع عسكرياً منتصف الشهر الجاري في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، بين قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليًا، وأخرى موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي والذي يطالب بانفصال الجنوب عن الشمال، فيما غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي آنذاك البلاد في “جولة غير رسمية” تشمل الإمارات والسعودية.

وأحكمت القوات التابعة لمحافظ شبوة الحالي عوض ابن الوزير، والمدعومة من أبوظبي، سيطرتها على كامل مدينة عتق، عاصمة المحافظة، عقب تغير الموقف لصالحها بفعل تدخل الطيران الإماراتي المسير الذي شنّ عدة غارات استهدفت قوات الجيش والأمن اليمني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

وتسببت أحداث شبوة في حالة انقسام كبير بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتعطلت  جلساته في العاصمة المؤقتة حتى اليوم وسط ظروف غامضة تحيط ببعض أعضائه اللذين لوحوا بالاستقالة من المجلس.

وفي 23 أغسطس، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، سيطرة قواته على أكثر من 90 بالمئة من أبين، بعد ساعات من إطلاقه عملية عسكرية في المحافظة الجنوبية لمواجهة ما يعتبره “إرهابا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى