أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأمم المتحدة: تضرر أكثر من 36 ألف أسرة يمنية جراء الفيضانات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الاثنين، إن أكثر من 36 ألف أسرة تضررت في أنحاء اليمن، جراء الفيضانات.

وأكد المكتب في تقرير له أن “الأمطار الغزيرة والفيضانات واسعة النطاق التي شهدتها اليمن خلال الفترة من منتصف يوليو/تموز الماضي وحتى منتصف أغسطس/آب الجاري أدت إلى تضرر 36 ألفا و205 أسر، غالبيتها في مواقع ومخيمات النزوح”.

وأضاف أن ” الفيضانات أدت إلى تدمير الممتلكات وسبل العيش، وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية مثل الطرق، وتسببت بخسائر في الأرواح في بعض المناطق”.

والأربعاء، قالت جماعة الحوثي إن “الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، أدت إلى وفاة 106 أشخاص غرقاً، وتضرر 2842 منزلاً، منها 165 تهدمت بشكل كلي غالبيتها في صنعاء القديمة”.

وأشارت إلى أن بقية المنازل تضررت بشكل جزئي، علاوة على الأضرار المادية التي طالت منشآت عامة، وخاصة سدود وحواجز مائية وأراض زراعية وانقطاع لطرقات رئيسية وثانوية وغيرها.

والخميس، قالت منظمة الصحة العالمية، إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي يشهدها اليمن منذ منتصف يوليو/ تموز الماضي تسببت بوفاة عشرات الأشخاص وتضرر عشرات آلاف الآخرين في عدد من المحافظات.

وقالت المنظمة في بيان، إن “الأمطار الموسمية الغزيرة وما نتج منها من فيضانات هائلة اجتاحت محافظات عدة في اليمن منذ منتصف يوليو الماضي، تسببت بوفاة 77 شخصاً بينهم أطفال في محافظات البيضاء وعمران وذمار وحجة ومأرب وصنعاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى