أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تأكيدا لما نشره “يمن مونيتور”.. تقرير أممي: الضرائب وراء ارتفاع أسعار الدواجن في مناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال تقرير للأمم المتحدة، إن أسعار الدواجن وبيض المائدة في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن، ارتفعت بشكلٍ كبير بسبب زيادة الضرائب أخيراً على الدجاج والبيض عند نقاط التفتيش.

وحسب شبكة الأمم المتحدة للإنذار المبكر، فإن ذلك يحد من الوصول إلى مصادر مهمة للبروتين والمواد المغذية لملايين الأسر، إلا أن هطول الأمطار فوق المتوسط يوليو الماضي أدى إلى تجديد مصادر المياه لري الأراضي الزراعية، مما لأسهم بشكل عام بشكل إيجابي في الإنتاج الزراعي.

كما رصدت الشبكة ارتفاع أسعار الماشية في اليمن في أوائل شهر تموز / يوليو.

تقرير الأمم المتحدة بشأن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض يؤكد، ما أورده تقرير “يمن مونيتور”، في مايو الماضي، حول تحصيل الحوثيون على 18 مليار ريال شهرياً من ضرائب الدواجن في صنعاء.

وحسب التقرير، فإن “جماعة الحوثي فرضت رسوم مالية كضرائب للدواجن الداخلة إلى العاصمة صنعاء بنسبة تفوق 300%”.

وأشار إلى أن “استهلاك العاصمة صنعاء فقط من الدواجن الحية والمجمدة يقدر بنحو 2 مليون دجاج حيّة ومجمدة تدخل يومياً إلى المدينة، ويفرض الحوثيون على الدجاج الواحدة رسوم بنحو 300 ريال يمني بعد أن كانت بعشرة ريالات حتى عام 2010″.

وأوضح التقرير أن الحوثيون يتحصلون على 600 مائة مليون ريال يمني يومياً رسوم وضرائب دخول نحو 2 مليون دجاج (حية ومجمدة) إلى العاصمة صنعاء فقط، أي ما يعادل نحو 18 مليار ريال يمني شهرياً، علماً أن هذا الرقم عن صنعاء العاصمة وفي حال تم احتساب باقي المحافظات اليمنية فإن الرقم سيتجاوز مئات المليارات”.

للمزيد حول هذا تابع التقرير التالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى