أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الرئاسي اليمني” يعين موالِ للإمارات قائداً للمنطقة العسكرية الثانية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، السبت، قراراً جديداً قضى بتعيين قائداً للمنطقة العسكرية الثانية في الجيش اليمني.

وذكرت وكالة الأنباء اليمينة الرسمية، أنه “صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن قضت المادة الأولى منه بتعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائداً للمنطقة العسكرية الثانية ويرقى الى رتبة لواء”.

وقضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية والنشرات العسكرية.

و”فائز منصور سعيد قحطان” القائد الجديد للمنطقة العسكرية الثانية هو قائد لواء الدفاع الساحلي والعام الماضي أوكلت له أبوظبي تأسيس قوة لـ”النخبة الحضرمية” في مديريات وادي وصحراء حضرموت”.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي الحالي محافظ حضرموت السابق اللواء الركن فرج سالمين البحسني، لا يزال قائداً لهذه المنطقة حتى قرار تغييره اليوم.

وتقع مقر قيادات المنطقة العسكرية الثانية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، وتتواجد في هذه المنطقة قوات النخبة الحضرمية (الموالية للمجلس الانتقالي والمدعومة من الإمارات).

وجاء القرار عقب وصول وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة الفريق ركن محسن الداعري، ووزير الداخلية إبراهيم حيدان إلى مدينة سيئون، وذلك للوقوف على الأوضاع الأمنية والعسكرية بوادي حضرموت.

وفي تصريح له، قال محافظ حضرموت الجديد مبخوت بن ماضي، إن “قوات النخبة التي مولتها وأنشأتها الإمارات ستفرض سيطرتها على كامل تراب المحافظة بما في ذلك مدينة سيئون حيث مقر المنطقة العسكرية الأولى”.

وأضاف بن ماضي أن “النخبة الحضرمية تأسست لتبقى وتتطور حتى تبسط أمنها على كل حضرموت فأفرادها هم من لهم الحق في الحفاظ على أمن مدنها ومطاراتها ومنافذها وهي صمام أمان لحضرموت”.

يأتي ذلك، بالتزامن مع الأحداث التي بدأت في محافظة شبوة النفطية المجاورة، والتي انتهت بسيطرة قوات دفاع شبوة وألوية العمالقة المدعومان من الإمارات والموالين للمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله على مركز المحافظة، على حساب القوات الحكومية النظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى