أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بعد أيام على قصف مماثل.. قتلى وجرحى من قوات الجيش اليمني بهجوم طائرة مسيرة إماراتية شرقي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفاد مصادر محلية، اليوم الجمعة، بسقوط قتلى وجرحى من قوات الجيش اليمني نتيجة هجوم بطائرة مسيرة يعتقد أنها إماراتية على مواقعه شرقي البلاد، بعد أيام من قصف مماثل أسفر عن سقوط قتلى وجرى ومدنيون.

وقالت المصادر، إن “طائرة مسيرة إماراتية استهدفت ظهر الجمعة، نقاط أمنية تابعة لقوات الجيش اليمني في منطقة المعشار الواقعة بين المنطقة العسكرية الأولى ومحور عتق في صحراء العبر بوادي حضرموت”.

وأضحت المصادر، إلى أن “القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من أفراد قوات الجيش اليمني”.

وأشارت المصادر، إلى أن “تحليق الطيران الإماراتي المسير لا يزال يحلق فوق نقاط الجيش اليمني على الخط الدولي الرابط بين عتق ومنفذ الوديعة”.

يأتي ذلك، بعد أيام من شن الطيران الإماراتي، عشرات الغارات خلال الأيام الماضية في شبوة إثر اشتباكات اندلعت بين القوات الحكومية وتشكيلات مسلحة أخرى موالية لأبوظبي، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من قوات الجيش والأمن والمدنيين.

وأثارت الحادثتين موجة غضب واسعة، على منصات التواصل الاجتماعي، الذين نددوا بهذا القصف لقوات الجيش في ظل التزام التحالف بقيادة السعودية والإمارات بالهدنة مع الحوثيين.

ويرى مراقبون، أن التحرك الإماراتي الأخير الداعم للتشكيلات العسكرية الموالية لها، يأتي ضمن مخطط للسيطرة على مصادر الطاقة في محافظتي شبوة وحضرموت البعيدتين عن الصراع الدائر ضد الحوثيين والغنيتين بالنفط والغاز.

وتسببت أحداث شبوة الأخيرة، بانقسام كبير بين الفصائل والتيارات السياسية المنضوية خلف الحكومة الشرعية ومجلس القيادة الرئاسي المناهض للحوثيين والمدعوم بتحالف عسكري تقود السعودية.

ومساء الخميس، هدد حزب التجمع اليمني للإصلاح بإعادة النظر في مشاركته في كل المجالات إذا لم يتم إقالة عوض العولقي محافظ شبوة وإحالته للتحقيق، وإعادة الاعتبار للمؤسستين العسكرية والأمنية، معتبراً قصف الطيران المسير لقوات الجيش مخالفا لكل الشرائع والقوانين الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى