أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بعد مطار صنعاء.. الحوثيون يعيدون هيكلة الخطوط الجوية اليمنية تمهيداً للسيطرة الكاملة عليها

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

أصدرت جماعة الحوثي المسلحة، حزمة قرارات جديدة تهدف إلى إعادة هيكلة شركة الخطوط الجوية اليمنية، ضمن مساعيها للسيطرة الكاملة على الشركة وتنصيب مقربين من الجماعة، بعد أن تمكنت من تسريح موظفي مطار صنعاء وإحلال كادر وظيفي جديد تابع لها.

وحسب القرارات التي اطلع “يمن مونيتور” على نسخة منها، فقد أصدرت الجماعة أربعة قرارات جديدة تضمنت إقالة مسؤولين من مناصبهم وتعيين آخرين بديلين مقربين منها”.

ومن بين القرارات التي أصدرها الحوثيون تعيين “نعمان محمد المسني مديراً عاماً للشركة اليمنية للخدمات الأرضية، وتعيين عبدالملك مطر مستشار رئيس مجلس الإدارة للشئون التجارية، كذلك تعيين محسن علي حيد قاسم، نائبا للمدير العام للشون التجارية بالشركة”.

كما قضت قرارات الحوثيين، بتعيين تسعة موظفين جديد كمدراء، لجميع أقسام الشركة (إدارة المبيعات، إدارة الخدمات والركاب والعمليات الأرضية، إدارة التدريب، إدارة المردود، إدارة التسويق، مدير منطقة صنعاء، إدارة الشؤون التجارية)”.

وتأتي القرارات الحوثية، تزامناً مع إعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافية، بشروطها السابقة التي من بينها، زيادة عدد الرحلات الجوية التجارية من مطار صنعاء إلى وجهات خارجية أخرى.

كما يأتي إعادة هيكلة الخطوط الجوية اليمنية، استكمالاً لما بدأت به الجماعة قبل سنوات، من تسريح موظفي إدارة مطار صنعاء الدولي، مقابل إحلال آخرين بديلين موالين للجماعة

إذ تشير المصادر إلى أن “عدد من الموظفين القدماء، جرى منحهم إجازات مفتوحة دون أسباب، بالإضافة إلى نقلهم من عملهم في المطار إلى مقر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد”.

وقد ظلت الخطوط الجوية اليمنية في حالة توافق وحيادية خلال سنوات الحرب، لأسباب مالية وتقنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى