أخبار محلية

محافظ شبوة اليمنية يوقف مسؤولين أمنيين بارزين على خلفية الأحداث الأخيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أوقف محافظ شبوة محافظة شبوة اليمنية، عوض بن الوزير، الأحد، قائد القوات الخاصة عبد ربه لعكب وقائد اللواء الثاني “دفاع شبوة” وجدي باعوم الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، على خلفية صدامات مسلحة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الأسبوع الماضي.

وذكر الإعلام الأمني للمحافظة في بيان صحفي، أن “اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق”، عقدت اجتماعًا برئاسة محافظ شبوة لمناقشة حيثيات التحقيقات وجمع استدلالات الحادثتين بِتبادل اطلاق النار بين القوات الخاصة وقوات “دفاع شبوة” في مدينة عتق (مركز المحافظة).

وأضاف أنه ألزم الموقفين عن العمل بِعدم دخول المعسكرات، وعدم مُمارسة أي أعمال عسكرية بِشكل مُباشر أو غير مُباشر، والامتثال تحت توجيهات اللجنة المُكلفة بِالتحقيق، حتى ترفع تقريرها النهائي أو تصدر قرارات عُليا بهذا الشأن.

كما كلف المحافظ نائب مدير عام شرطة محافظة شبوة بِالقيام بِمهام قائد القوات الخاصة بِكامل الصلاحيات، وأركان اللواء الثاني دفاع شبوة للقيام بِمهام قائد اللواء الثاني.

وقال محافظ شبوة خلال الاجتماع، “إنه تم إتخاذ الإجراءات السابقة لأهمية تثبيت وحفظ الاستقرار والسكينة العامة في المحافظة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى