أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

نتانياهو يلتقي “يهود اليمن” ويتصفح كتاب “توارة” قديم أحضروه معهم (صور)

التقى رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء اليوم الإثنين اليهود الذين قدموا إلى إسرائيل ليلة أمس وعددهم 19 شخصاً. يمن مونيتور/ بئر السبع/ متابعات خاصة
التقى رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء اليوم الإثنين اليهود الذين قدموا إلى إسرائيل ليلة أمس وعددهم 19 شخصاً.
وحسب زعم المتحدث باسم حكومة الاحتلال عوفر جندلمان أن اليهود اليمنيين جلبوا معهم كتاب توراة كتب في اليمن قبل 800 عام وقرأ نتانياهو مع أحد الأطفال الذين قدموا من اليمن في هذا الكتاب المقدس.
وقال نتانياهو: “أهلا وسهلا بكم في أرض إسرائيل. يسرني جدا أن أراكم هنا ومعرفتكم قراءة التوراة مؤثرة كثيرا للعواطف. هذا هو الأساس. فكرنا خلال سنوات طويلة كيف يمكن جلبكم إلى إسرائيل وبعون الله نجحنا في ذلك”.
وبحسب جندلمان أنه تم جلب 17 يهوديا يمنيا إلى إسرائيل، وينتمي القادمون الجدد إلى إحدى أقدم الجاليات اليهودية في اليمن، وضمن هذه المجموعة يأتي 12 يهوديا من مدينة ريدة وأحدهم حاخام وسبعة منهم هم أطفال.
وبحسب المعلومات التي تداولتها الإعلام والقنوات الإسرائيلية، فإن عدد اليهود الذي جرى نقلهم بلغ 19 شخصًا من بينهم الحاخام سليمان دهاري وعائلته، مهربًا معه كتاب توراة قديم يعود إلى نحو 800 عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق