أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير حقوق الإنسان اليمني: مؤشرات سلبية من الحوثيين لا تشجع على الاستمرار في الهدنة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال وزير حقوق الإنسان اليمني أحمد عرمان في وقت متأخر من مساء السبت، إن جماعة الحوثي تفرض حصار خانق على أكثر من 6 ملايين مواطن في تعز وهى المنطقة الأكثر كثافة سكانية في اليمن.

وأفاد في تصريحات صحفية أن الجماعة المسلحة ترفض حتى الآن المقترحات التي تقدم من المبعوث الأممي أو في إطار المفاوضات الجارية في الأردن لفتح الطرقات الحيوية المؤدية إلى مدينة تعز.

وأشار إلى أن هناك مؤشرات سلبية من “مليشيات الحوثي” لا تشجع على الاستمرار في الهدنة وخروقات  الحوثيون خلال شهرين  تجاوزت 3000 خرق.

وأضاف: نتطلع من الأمم المتحدة  أن تقوم  بدور حقيقي للضغط على الحوثيين وفرض إجراءات صارمة تجاههم لما يمارسونه من خروقات.

وأكد أن الجماعة المسلحة تمارس الكثير من الخروقات على الجبهات ومستمرين في تجنيد الأطفال وزراعة الألغام وتصنيع الأسلحة ، وهذه في حد ذاتها هي مؤشرات غير إيجابية لا تشجع على استمرار الهدنة وقيام الحكومة بالموافقة على فتح مطار صنعاء للأعمال والرحلات المدنية التزام من جانبنا تجاه شعبنا.

وبين أن من يعيق عملية تبادل الأسرى هم الحوثيين، ومعظم المحتجزين لديهم ليسوا أسرى حرب إنما هم مدنيون تم اختطافهم من منازلهم على ذمة معارضتهم لمشاريع الحوثيين.

وأوضح: مارست مليشيات الحوثي أكثر من 22 ألف حالة اعتقال واختفاء قسري في الفترة الماضية بحق مدنيين لا علاقة لهم بالأعمال العسكرية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى