أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس المجلس الرئاسي اليمني يزور الكويت ضمن جولة خارجية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، إلى دولة الكويت في أول زيارة خارجية له منذُ تولية منصب رئاسة المجلس.

وقالت مصادر حكومية إن زيارة العليمي إلى دولة الكويت ودول أخرى تركز على العلاقات الثنائية مع عدد من الدول الشقيقة، ومستجدات الوضع اليمني وسبل حشد الدعم للإصلاحات الجارية في البلاد.

ووفقا للمصادر: يرافق العليمي، عضو مجلس القيادة فرج البحسني، ووفد حكومي رفيع المستوى يضم وزراء الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبة.

وسيلتقي رئيس مجلس القيادة والوفد المرافق له، مع قادة الدول الشقيقة للبحث في اولويات الدعم المطلوب للاقتصاد اليمني، وجهود استعادة الدولة، واحلال السلام والاستقرار في اليمن.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن مصادر في رئاسة الجمهورية: إن الجولة الرئاسية الجديدة، تأتي في اطار التشاور مع الاشقاء بدول مجلس التعاون حول التحديات الامنية المشتركة، ومستجدات الجهود الخليجية، والاممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، مع استمرار تعنت جماعة الحوثي إزائها.

وثمن المصدر الدعم السخي لدولة الكويت ضمن تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، ووقوفها الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل، وصولًا الى دورها المتميز خلال سنوات الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى