أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين في هجومين منفصلين شرقي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل خمسة جنود وأصيب نحو ستة آخرون بجروح في هجومين منفصلين، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، “إن مسلحون مجهولون استهدفوا بكمين مساء الثلاثاء، القيادي في قوات دفاع شبوة (النخبة الشبوانية سابقاً) ماجد لمروق بمنطقة جول الريدة بمديرية ميفعة في محافظة شبوة (جنوب شرق)”.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة أربعة آخرين، دون مزيد من التفاصيل.

وكان هجوم آخر استهدف ظهر الثلاثاء، أحد الأطقم العسكرية التابعة “لقوات دفاع شبوة” أثناء مروره من منطقة السويداء غرب مدينة عتق بمحافظة شبوة”.

ووفقاً للمصادر، فإن الهجوم الأول أسفر عن مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين.

ولم يعرف بعد الجهة التي تقف خلف هذه التفجيرات، كما لم تعلق السلطات المحلية في شبوة حتى كتابة هذا الخبر.

وبداية العام الجاري، عادت قوات “النخبة الشبوانية” بقيادة “محمد البوحر” قادمة من مدينة المكلا، للمرة الأولى وأُعلن عن تغيير تسميتها من قوات “النخبة الشبوانية” إلى قوة “دفاع شبوة”.

وكانت قوات النخبة الشبوانية هُزمت في أغسطس/آب2019 أمام القوات الحكومية الموالية للحكومةالشرعية، بعد محاولتها السيطرة على مدينة عتق وباقي مديريات شبوة، ومنذ ذلك الحين توعد قياداتها بالعودة.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى