أخبار محليةغير مصنف

“مجلس التعاون” يؤكد الحرص على الاستفادة من التجارب الدولية في اعمار اليمن

اكد الدكتور عبد العزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد لشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي اليوم الاحد حرص دول المجلس على الاستفادة من التجارب الدولية في خططها لإعادة الاعمار في اليمن.

يمن مونيتور/ الرياض/ وكالات
اكد الدكتور عبد العزيز حمد العويشق الأمين العام المساعد لشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي اليوم الاحد حرص دول المجلس على الاستفادة من التجارب الدولية في خططها لإعادة الاعمار في اليمن.
جاء ذلك في كلمة القاها العويشق امام المشاركين في ورشة عمل خاصة بالدروس المستفادة من التجارب الدولية في التعافي وبناء السلام وإعادة الاعمار في اليمن بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.- حسب وكالة الأنباء الكويتية.
وقال العويشق ان الورشة تأتي في إطار تنفيذ قرار المجلس الأعلى الخليجي بالتحضير لعقد مؤتمر دولي لإعادة الإعمار في اليمن.
واضاف ان الورشة تهدف إلى مساعدة القائمين على عملية إعادة الاعمار في اليمن في اختيار السياسات والاليات المناسبة من خلال الاستفادة من التجارب الدولية في مجالات إعادة الاعمار والدروس المستفادة من هذه التجارب.
وأكد ان حجم المشاركة من المجتمع الدولي يعكس الاهتمام الذي يوليه لاستعادة الأمن والاستقرار وتعزيز قدرة الحكومة اليمنية على تحقيق التعافي الاقتصادي وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.
ومن جانبه أعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور محمد الميتمي في كلمة له عن شكره وتقديره للأمانة العامة لمجلس التعاون على رعايتها لهذه الورشة الهامة.
واشار الى أهمية إقامة الورشة لاستخلاص الدروس المستفادة من التجارب الدولية في التعافي وبناء السلام وإعادة الاعمار مشيدا بقرار قادة دول مجلس التعاون الخليجي في القمة ال36 التي عقدت بالرياض في ديسمبر الماضي بشأن الدعوة للمؤتمر الدولي لإعادة الاعمار في اليمن.
وشملت محاور الورشة عددا من الموضوعات من بينها تهيئة الظروف والعمل في أوساط غير مستقرة وتشجيع حل الصراعات وإنشاء بيئة آمنة للعمل واستقرار الاقتصاد الكلي في حالات ما بعد الصراع.
وضمت قائمة المشاركين في الورشة ممثلين من الجهات المختصة بدول مجلس التعاون (وزارات الخارجية والمالية وصناديق التنمية) واليمن والبنك الإسلامي للتنمية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق