أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مجلس القيادة الرئاسي ينذر الحوثي: جاهزون للخيارات الأخرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، اليوم الاثنين، إن المجلس جاهز لكل الخيارات مع الحوثي إذا لم يجنح للسلام.

وأفاد في التصريحات التي أدلى بها لتلفزيون العربية السعودية: أن لم يجنح الحوثي للسلام فنحن جاهزون للخيارات الأخرى”.

وفي سياق متصل قال عضو مجلس قيادة الرئاسة طارق صالح إن المجلس يمد يده للسلام الشامل لحقن دماء اليمنيين.

وشدد على ضرورة تأمين البلاد والمنطقة من الخطر الإيراني، معتبرا أن “اجتماع قيادات الدولة في عدن حدث تاريخي”، مضيفاً: “نحن مجلس سلام وسنعمل على إعادة الوطن والدولة”.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، ورئيس الحكومة معين عبدالملك وعدد من المسؤولين، صلاة العيد في إحدى الساحات العامة بالمدينة.

وعقب أداء صلاة العيد، تبادل العليمي التهاني مع المسؤولين والمواطنين، داعيا إياهم إلى “تعزيز روح الإخاء والمحبة، وفتح صفحة جديدة عنوانها التسامح والتوافق”.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، حث العليمي على إنهاء “ثقافة الحقد والتمزيق التي حاولت مليشيا الحوثي تكريسها خلال السنوات الماضية”.

والأحد، تعهد العليمي، في كلمة ألقاها بمناسبة عيد الفطر، بـ”الحفاظ على التوافق والشراكة في إدارة الدولة، ونبذ الإقصاء والتهميش”.

وقال: “سنكون دائما إلى جانب أبناء شعبنا من على تراب أرضنا ووطننا الحبيب سنعمل معا (..) لن نحيد عن قواعد التوافق والشراكة في سبيل استعادة الدولة وإعادة مؤسساتها وإصلاح الخلل”.

وفي 13 أبريل/ نيسان الماضي، أصدر الرئيس اليمني آنذاك عبد ربه منصور هادي، إعلانا ينص على تأسيس مجلس رئاسي فوض بموجبه رشاد العليمي بكامل صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى