أخبار محلية

وفاة امرأة متأثرة بإصابتها برصاص قناص حوثي في تعز جنوب غربي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفيت اليوم الأربعاء، امرأة يمنية (40 عاماً)، متأثرة بإصابتها برصاص قناص حوثي في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن “المواطنة توحيدة محمد (40 عاما) توفيت اليوم متأثرة بإصابتها جراء طلقة قناص حوثي اخترقت رأسها قبل أسبوع في شارع الثلاثين بحي عصيفرة شمال مدينة تعز”.

وبين الحين والأخر ومنذ أكثر من سبع سنوات، قتل العشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال برصاص لقناصة حوثيون يتمركزون في الأطراف الشمالية والشرقية لمدينة تعز”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى