أخبار محلية

الإمارات تدعو الحوثيين لاغتنام فرصة المفاوضات مع المجلس الرئاسي اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس، الحوثيين إلى اغتنام فرصة المفاوضات مع المجلس الرئاسي اليمني تحت إشراف الامم المتحدة.

جاء ذلك، في كلمة السفير الإماراتي محمد أبو شهاب، نائب المندوبة الدائمة والقائم بالأعمال بالإنابة، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن.

ورحب أبوشهاب، بقرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القاضي بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية.

وقال السفير الإماراتي: “نأمل في أن تساهم هذه الخطوة في التوصل إلى حل سياسي دائم بين الأطراف اليمنية.”

وأكد على دعم بلاده الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والهيئات والجهات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه وإنهاء الأزمة.

وشدد على ضرورة قيام الأطراف اليمنية بتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتتمكن مؤسسات الدولة من استعادة فاعليتها وتلبية احتياجات المواطنين.

ورحبت دولة الإمارات العربية بدعوة المملكة العربية السعودية مجلس القيادة الرئاسي إلى البدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل

وقال السفير الإماراتي: “ندعو الحوثيين إلى اغتنام هذه الفرصة الثمينة والتوقف عن المزايدات وذلك عبر الانخراط جديا في الجهود الحثيثة لإنهاء الحرب في اليمن.

ونقل الرئيس اليمني في السابع من إبريل/نيسان سلطته إلى مجلس رئاسي يقوده رشاد العليمي السياسي البارز الذي كان وزيراً للداخلية 2001-2007 ووزيراً للإدارة المحلية 2008-2011م. وسبعة نواب آخرين، بينهم رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي مشاورات الرياض والمجلس الرئاسي الجديد، الذي يمثل طيفا أوسع من المكوّنات السياسية اليمنية ذات التوجه المدني والمساندة لمشروع استعادة الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى