أخبار محليةالأخبار الرئيسية

السفارة اليمينة في بولندا تصدر تعليمات لمواطنيها الراغبين في مغادرة أوكرانيا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصدرت السفارة اليمنية في بولندا، السبت، تعليمات جديدة، بشأن المواطنين اليمنيين الراغبين في مغادرة الأراضي الأوكرانية بعد الغزو الروسي لها.

وقالت السفارة في تحديث جديد لتعليماتها، إن “دخول الأراضي البولندیة لمواطنيين اليمنيين، سيتم لفترة زمنية لا تزید عن 15 یوماً بعد الحصول على تصريح دخول من ضابط حرس الحدود”.

ودعت السفارة المقیمون في دولة ثالثة (دول غیر عضو في الاتحاد الأوروبي او دول التشنجن) ولدیھم الرغبة في العودة إلیھا ارسال (صورة من جواز سفر ساري الصلاحیة + نسخة إقامة ساریة + حجز تذكرة سفر من بولندا الى وجھتھم في الدولة الثالثة خارج دول الاتحاد الأوروبي قابلة للتغیر وذلك في غضون 15 یوماً من تاريخ حصولهم على تصریح الدخول للأراضي البولندیة.

ونوهت السافرة إلى ان “المسافرون الذین لیس لدیھم إقامة في دولة ثالثة ویرغبون في العودة إلى الیمن عبر جمھوریة مصر العربیة ، علیھم ارسال صور جوازات سفرھم وإقامتھم في أوكرانیا وذلك للتواصل مع السلطات المصریة لمنحھم تأشیرة ترانزیت في غضون أسبوع من تاريخ ھذا الإعلان، على أن ترسل جمیع الطلبات الى البرید الالكتروني التالي : [email protected]

ونشرت السفارة اليمينة في وارسو نقاط العبور، فيما يتعلق بالوصول عن طریق البر إلى الحدود، وهي:”

1 .معبر YAHODYN في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر DOROHUSK في الأرضي البولندیة .

2 .معبر USTYLUH في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر ZOSIN في الارضي البولندیة .

3 .معبر UHRYNIV في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر DOŁHOBYCZÓW في الارضي البولندیة .

4 .معبر RUSKA-RAVA في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر HREBENNE في الارضي البولندیة .

5 .معبر HRUSZEW في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر BUDOMIERZ في الارضي البولندیة .

6 .معبر KRAKIVETS في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر KORCZOWA في الارضي البولندیة .

7 .معبر SHEHYNI في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر MEDYKA في الارضي البولندیة .

8 .معبر SMILNYTSYA في الأراضي الأوكرانیة یقابلھ معبر KROŚCIENO في الارضي البولندیة .

9 . القیود لا تزال ساریة على حركة المرور الحدودیة في نقاط العبور البریة والجویة والبحریة مع كل من بیلاروسیا.

وبسبب الصراع العسكري في أوكرانیا ،أوضحت السفارة أنه لن تكون ھناك حاجة لاختبارات وإثباتات التطعیم وفترة التعافي ولن یكون ھناك أي التزام بالخضوع للحجر الصحي.

وبشأن دخول السیارات، أوضحت السفارة، أنه یجب على الشخص الذي یرغب في الدخول بسیارتھ الخاصة الى أراضي جمھوریة بولندا أن یمتلك المستندات التالیة “رخصة القیادة واوراق الملكیة، تأكید وجود تأمین إلزامي ضد المسؤولیة المدنیة لطرف ثالث أو إثبات دفع قسط لھذا التأمین.

والسبت، وجهت الحكومة اليمنية، باستمرار التنسيق مع السلطات المختصة لتأمين سلامة الطلاب والمواطنين اليمنيين وعودة الراغبين منهم بالخروج من أوكرانيا عقب الغزو الروسي لها.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، مع سفير اليمن لدى بولندا ميرفت مجلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وحسب احصائية، للسفارة اليمنية في بولندا، فإنها سجلت 291 يمنياً عالقا في أوكرانيا ويمنيا واحدا في مراكز الإيواء.

الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال المواطنين اليمنيين في أوكرانيا بعد الغزو الروسي لها.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريح متلفز، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، متهما ما سماها “الدول الرائدة” في حلف شمال الأطلسي “الناتو” بدعم من وصفهم بـ”النازيين الجدد في أوكرانيا”.

وأثار التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا غضبا دوليا، وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مسؤولين روس رفيعي المستوى بينهم وزير الدفاع سيرغي شويغو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى